شاهد بالصور-محافظة القاهرة تسلم وحدات سكنية جديدة لمتضرري عقار المطرية

اللواءالاخبارية-مروة حسين

سلمت محافظة القاهرة صباح اليوم عقود الوحدات السكنية الجديدة التى وفرتها لتعويض الأسر المتضررة من عقار المطرية المنهار مؤخراَ بناء على توجيهات د. جلال سعيد محافظ القاهرة بسرعة تسكين تلك الاسر المستحقة وصرف التعويضات والمساعدات المالية اللازمة للمتوفين والمصابين .

وقام اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية بتسليم عقود اربع وحدات سكنية جديدة بمدينة بدر لأرباب الاسر المتضررة وهم السيدة شوق احمد السيد ، والمواطن جمعة حسن عبد الرحمن ، والسيدة عفاف حسين محمد والمواطن محمود عزت عبد الفتاح ، بالإضافة الى تخصيص وحدة سكنية جديدة لأسرة الطفلة مريم هانى محمد ، والتى فقدت والدها واخواتها فى انهيار العقار ، ولم يتبقى لها سوى والدتها التى مازالت على قيد الحياة .

وأعلن نائب المحافظ انه تقرر مساهمة مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة فى تأسيس الشقق السكنية الجديدة لتلك الاسر المتضررة وتزويدها بمجموعة من الأثاثات والأجهزة المنزلية الضرورية ، هذا بخلاف ما تم رصده وتدبيره من إعانات ومساعدات مالية خصصتها محافظة القاهرة للمتوفيين والمصابين نتيجة الحادث بواقع 20الف جنيه لكل رب اسرة توفي خلال الحادث وخمسة آلاف جنيه عن كل متوفى من غير أرباب الاسر وألف جنيه للمصاب وألف جنيه اضافية كمساعدة اعاشة لكل فرد متضرر من نهيار العقار، ناهيك عن توفير سيارات لنقل منقولات وامتعة الاسر ، واتوبيسات للأنتقال الى موقع الشقق الجديدة بمدينة بدر .

وأكد اللواء تيمور مجدداَ أن أجهزة محافظة القاهرة مصرة على نهجها الحاسم فى مواجهة المخالفات البنائية والحد من هذه الظاهرة دون تهاون حماية لأرواح المواطنين الابرياء من الخارجين على القانون والمتلاعبين بمصائرهم ، مشيراَ الى أنه جارى حالياَ التدخل السريع لترميم وتدعيم العقارات الثلاثة المجاورة للعقار المنهار بعد اخلائها بناء على توصيات تقرير اللجنة الهندسية التى شكلتها المحافظة لمراجعة سلامتها الانشائية و بيان مدى تأثرها نتيجة الانهيار .

و ناشد المواطنين بضرورة مساندة جهود الاجهزة التنفيذية للحد من ظاهرة البناء المخالف بدون ترخيص ، عن طريق التأكد من بيانات اى وحدة سكنية قبل التعامل معها بالشراء بالتوجه الى أجهزة الحى المعنية ، منعاَ لتشجيع المخالفين من الاستفادة من مخالفتهم والتى تؤدى أحيانا لإهدار الارواح البشرية

المحافظ-يسلم-1المحافظ-يسلم-2

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان