سلطان يشهد حفل تخرج طلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا دفعة (٨٧)

img_6823img_6825img_6824ليلى خليل

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية فجر اليوم فعاليات حفل إتمام الدراسات الأساسية لكلية النقل البحرى والتكنولوجيا قسمى ملاحة بحرية وهندسة بحرية للدفعة (‏‎٨٧) والبالغ عددهم (١٦١) خريج ينتمون إلى أربع جنسيات عربية وأفريقية هم مصر واليمن ‏ولبنان ونيجيريا‏، وذلك بمقر اﻷكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير، بحضور أ.د./ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والسادة سفراء وقناصل الدول المشاركة فى الحفل ولفيف من رجال السلك الدبلوماسى وعدد من الشخصيات العلمية، واللواء/ طارق الغانم رئيس قطاع النقل البحرى، والعميد بحرى أح/ طارق عدلى عبد الله نائب عن قائد القوات البحرية ومدير الكلية البحرية.

وفي كلمته رحب سلطان بجميع السادة الحضور لوجودهم علي أرض اﻹسكندرية، وأعرب عن افتخاره بحضوره فاعليات حفل التخرج مقدما التهنئة لجميع الخريجين ومشيدا بالمستوي المتميز الذي ظهروا به، وتمني لهم مزيد من النجاح والتفوق، والتسلح بالعلم دائما وذلك في ظل المستوي المتميز والعالي المتواجد بالأكاديمية العربية والذي يشهد به الجميع في دول العالم.

وأشاد المحافظ بالدور التعليمي والتربوي الذي تقوم به الأكاديمية والمكانة العلمية لها والتي تعد سفيره لنا في كل الدول العربية واﻷجنبية، مؤكدا أن وجود اﻷكاديمية العربية باﻹسكندرية يؤكد علي قيمة اﻹسكندرية وعظمتها، وفي ختام كلمته تمني المحافظ للخريجين مستقبل واعد وأن يكونوا دائما ممثلين مشرفين لمصر وقادة المستقبل لها، خاتما حديثه قائلا ” تحيا مصر .. تحيا مصر”
من جانبه رحب رئيس اﻷكاديمية بالمحافظ شاكراً إياه حرصه علي مشاركته أبناء الأكاديمية لحفل تخرجهم، متمنياً له رفعة ودوام التوفيق، وأن تتبوء الإسكندرية بقيادته المكانة التي تستحقها كعاصمة الحضارة والفن والثقافة.
كما رحب عبد الغفار بجميع السادة الضيوف، وهنأ خريجي طلبة الأكاديمية معرباً عن افتخاره بهم وأنهم نموذج مشرف لما يجب أن يكون عليه أبناء الأكاديمية.
وقدم خالص الشكر والتقدير ﻵباء الخريجين علي ما بذلوه من دعم لأبنائهم، واستعرض الدور والرسالة المتميزة التي تقوم بها اﻷكاديمية للأمة العربية وقارة أفريقيا، مؤكدا علي أن الأكاديمية تعمل علي المضي قدماً لتواكب كافة أنواع الجودة العالمية.
وخلال الحفل تم تكريم أوائل طلاب الدفعة الأولى ٨٧ ، وأوائل الطلاب في السنوات المختلفة، والطلاب المتميزين بالكلية وتسليمهم جوائز تقديرية، كما قام طلاب كلية النقل البحري بتقديم عدة عروض استعراضية منها؛ عرض الإشارات البحرية “السيمافور” واستعراض جملة ترحيب بالضيوف من خلال الإشارات السيمافورية، وكذا عرض التعليم الأولي الصامت، وعرض اللياقة البدنية والدفاع عن النفس، وعرض مجموعات الطلبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان