سكرتيرة محافظ البحر الاحمر تشارك في الندوة الثقافيةللمنظمة الدولية للهجرة

كتب محمد جمال عبد القادر

شاركت مساء امس السيدة سامية محرز سكرتير عام المحافظة ونائبا عن السيد المحافظ في الندوة التي اقيمت علي هامش معسكر الشباب المقام علي اراضي محافظة البحر الاحمر , والتي كانت تحت عنوان ” تعزيز المعرفة والوعي بالهجرة والاتجار بالبشر علي مستوي المجتمع ” .
بدأت فاعليات المعسكر في السابع عشر من يونية الجاري وتستمر فاعلياته حتي اليوم والذي يهدف الي زيادة معرفة النشء بالهجرة والاتجار بالبشر عبر انشطة ثقافية ورياضية متنوعة تخللت برنامج المعسكر علي مدي اربعة ايام .
وفي كلمة لسيادتها اثناء الندوة ذكرت السيدة سامية محرز انه لابد من التاكيد علي ان مصر غنية بالمجالات التي تسمح لشبابها بالعمل ولكن تحتاج المزيد من التنظيم واشارت سيادتها الي الملتقي التوظيفي الذي اقيم بمحافظة البحر الاحمر والذي قدم 6000 وظيفة منها 5000 وظيفة بالبحر الاحمر , وذكرت ان الشباب المصري اصبح اكثر دراية ووعي وتغيرت مفاهيمه عن الهجرة وترك البلاد والعمل بالخارج كما تغيرت رؤيته حول الهجرة غير الشرعية والتي قد تعرض حياته للخطر عبر قنوات غير منظمة في معظم الاحيان تنتهي بمشكلة كبيرة .
وفي نهاية حديثها ذكرت سيادتها ان المستقبل بيد الشباب الذي بدأ بتغيير رؤياه حول مفهوم المواطنة والانتماء الي وطنه وذلك بالمشاركة في الندوات والمعسكرات المختلفه كالمعسكر التي تشده محافظة البحر الاحمر الان .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان