سفير روسيا: «السيسي» سياسي جديد له مستقبل كبير

ffff

 

وكالات الانباء

وصف السفير الروسي لدى القاهرة، سيرجي كير بيتشنكو، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع، بأنه «سياسي جديد» ولديه مستقبل كبير، لأنه لعب دورًا قويًا في مصر الحديثة، وأن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان «ابنًا بارًا لأمته وأبًا عظيماً لشعبه، وهذا مسجل في التاريخ».

وأعرب «كير بيتشنكو» في تصريح خاص لـ«لوكالات الانباء»، على هامش زيارته للسويس قبل أيام، عن أمله في أن تكون علاقة مصر بالدول العظمى قوية ومتوازنة، مشيرًا إلى أن عودة روسيا الاتحادية إلى دعم مصر بقوة، كما كانت تفعل في عهد الاتحاد السوفييتي السابق.

وقال: «لدينا تعاون مع مصر في مجال الدفاع، يتطور بنجاح عبر سنوات، وعادت روسيا بقوة مثل أيام الاتحاد السوفيتى، في تقديم الدعم والسلاح لمصر، ووجودها يزداد يومًا بعد يوم»، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين القاهرة وموسكو في عدد من الملفات الدولية وعلى رأسها الأزمة السورية.

 وأضاف: «من خلال المراسلات الدبلوماسية، هناك تفاهم بين البلدين حول الملف السوري، ونحن نعمل على عقد مؤتمر جنيف 2 لإيجاد حل للأزمة»، على حد قوله.

وقال «كير بيتشنكو» إن بلاده تشجع السياحة في مصر، لافتًا إلى إلغاء بلاده التحذيرات الخاصة بمنع السفر إلى مصر في 21 نوفمبر الماضي، وأضاف: «نقول للسياح الروسيين إن شرم الشيخ والغردقة أماكن آمنة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان