سفيرا بريطانيا وأمريكا بالقاهرة يشيدان بجهود مصر لمكافحة الإرهاب في لقاءهما بوزير الداخلية

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

 

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمكتبه ظهر اليوم، جون كاسون السفير البريطاني لدى القاهرة، وتم خلال اللقاء استعراض عددًا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد السفير البريطاني على استعداد بلاده للتعاون مع وزارة الداخلية المصرية لدعم جهودها الرامية إلى مكافحة انتشار التطرف والتصدي لجرائم الإرهاب، التى باتت تهدد استقرار دول العالم أجمع، كما أعرب عن عزم الحكومة البريطانية توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة وبصفة خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب.
ومن جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون بين وزارة الداخلية المصرية، وأجهزة الأمن فى بريطانيا بما فى ذلك تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية، وتبادل الخبرات فى هذا الشأن، وأشار إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الأجنبية فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات.
واستقبل وزير الداخلية آيضًا ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، الذي أشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الاستقرار، كما أكد على أهمية مصر ودورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط التى تشهد العديد من الاضطرابات والتوترات الإقليمية وما يصاحبها من انتشار لظاهرة الإرهاب والتطرف، مشيرًا إلى استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع وزارة الداخلية المصرية لمجابهة الظواهر الإرهابية والإجرامية المستحدثة .
وأشاد عبد الغفار بالتعاون الأمني مع الجانب الأمريكي وبخاصة فى المجال التدريبي فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على كافة دول العالم كما استعرض سيادته جهود أجهزة الوزارة فى ضبط الخلايا الإرهابية المتورطة فى تنفيذ عدد من الأعمال التخريبية التى تستهدف المرافق الخدمية فى البلاد.
وأشارإلى النجاحات الأمنية التى تحققت مؤخرًا نتيجة الضربات المتلاحقة لتلك الخلايا والتى كانت سببًا مباشرًا في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية، وأكد على عدم السماح للكيانات الإرهابية بالمساس بمقدرات الدولة وعرقلة مسيرة التنمية التى إنطلقت لتحقيق طموحات الشعب المصري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان