زعزوع: هدفنا رؤية استراتيجية موحدة للنهوض بقطاع السياحة

متابعة : خالد متولــى

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن تشكيل المجلس الاستشارى للسياحة يهدف إلى بلورة رؤية استراتيجية موحدة للنهوض بالقطاع، وجاء ليواكب التطبيقات الحديثة المعمول بها بالدول المتقدمة والمؤسسات الدولية، التى شهدت نماذج رائدة لشراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومى، وأن المجلس يمثل بنك أفكارThink-tank لدعم صناعة السياحة المصرية.

وقال زعزوع، فى كلمته الافتتاحية، اليوم الثلاثاء، التى ألقاها بمناسبة بدء أعمال المجلس، إن تشكيل المجلس يأتى فى إطار تكليف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بضرورة العمل على استعادة الحركة السياحية وتطويرها بصفة متنامية ومستدامة وتحسين الصورة الذهنية للدولة المصرية عامة وللمقصد السياحى المصرى خاصة.

وأضاف أن المجلس الاستشارى يعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية الكيان القانونى الذى يمثل القطاع السياحى الخاص، ويضم أصحاب الخبرة والمشورة الذين تم اختيارهم بعناية دون انتخابات كإحدى قنوات توصيل الرأى وتبادل الرؤى، مشيرًا إلى أن المجلس يضم ممثلين عن وزارة السياحة، قطاعات السياحة، المال والاستثمار، الأسواق السياحية، المنتجات السياحية، التسويق والترويج والدعاية، قطاع الفنادق.

وأشار زعزوع إلى أن المجلس يشترك مع وزارة السياحة فى مناقشة الموضوعات الآنية والملحة وبلورة التوجهات المستقبلية والسياسات المنظمة للقطاع، فضلا عن إيجاد وسيلة فعالة ومباشرة وخلق حوار مشترك بين الوزارة وجهات القطاع الخاص المعنية بالسياحة وتقديم مبادرات مشتركة من شأنها تعظيم السياحة والارتقاء بمستواها وتبادل الآراء والمشورة بين العاملين بالقطاع السياحى ووزارة السياحة.

وأوضح أن الجلسات القادمة ستشهد استعراض المستجدات على الساحة السياحية والتشاور بشأنها ووضع حلول مبتكرة لإذكاء فكر الشراكة مع القطاع الخاص، خصوصًا فيما يتعلق بالتشريعات السياحية وقانون السياحة الموحد وملف الطيران.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان