روح الابوة تسيطر علي السيسي من اجل الافراج عن الطلبة المحبوسين

اللواءالاخبارية-مروة حسين

خبراء:
-الرئيس يستخدم صلاحياته الدستورية للحفاظ على مستقبل الطلاب المحبوسين
-حديث السيسي عن الشباب المحبوسين يعكس حرصه على مستقبلهم
– نظر الرئيس في ملف الشباب المحبوسين صادر عن عاطفة أبوية

التقى الرئيس أمس الأحد برؤساء تحرير الصحف القومية في حوار شامل، أكد خلاله بأنه كلف لجنة واثنتين، مرت على السجون بالكامل للإفراج عن الطلاب والشباب المحبوسين احتياطياً حتى الآن، ولم يتم إداناتهم في أعمال شغب أو عنف.

في هذا الصدد قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية حقوق جامعة القاهرة، إن حديث الرئيس حول بحث الإفراج عن الشباب والطلاب المحبوسين غير المتورطين في العنف، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف القومية قرار صائب، وهناك كثير من الطلاب والشباب الأبرياء المحتجزين بحاجة إلى هذا القرار.

وأوضح كبيش أن الأحكام وقرارات العفو تكون بيد القضاء، والرئيس يتدخل من أجل اختصاصه الدستوري، والذي سُيراجع عقب تكوين البرلمان في جميع القرارات التي تم تشريعها من قبل الرئاسة.

ومن جانبه قال اللواء على عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية عن فتح ملف الطلاب والشباب المحبوسين، ويؤكد أن السيسي يحرص على مستقبل الشباب الذين لم يثبت تورطهم في الشغب أو تخريب المنشآت، حتى وإن كانوا من طلاب جماعة الإخوان.

أوضح عبد الرحمن أن أحكام النيابة لا يمكن التدخل فيها أو مراجعتها إلا من الرئيس طبقا لصلاحياته الدستورية .

أيضاً قال اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية حول بحث الإفراج عن الشباب والطلاب المحبوسين غير المتورطين في العنف تنم عن عاطفة أبوية تجاه أبنائه من الطلاب والشباب، مضيفا أن العديد من الشباب المقبوض عليهم مظلومين.

وأوضح البسيوني أن هذا القرار سيعيد الطلبة المعفى عنهم إلى صوابهم ورشدهم، وسيكونون مثالا لغيرهم، وهو بمثابة رسالة بأن الدولة لن تنتهج العنف مع الشباب ولكنها تتبع أسلوب الردع للمخطئ والتوجيه لغير المخطئ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان