رعب في إثيوبيا ..ظهور مرض غامض يسبب نزيف من الأنف والفم ثم الموت

أميرة إبراهيم /
أعلنت وسائل الإعلام الدولية ظهور مرض غامض فى إثيوبيا يتسبب فى نزيف من الأنف والفم قبل أن يسقط المريض ميتا جراء الإصابة به.
ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فإن أبناء الشعب الاثيوبى يعيشون لحظات من الرعب والفزع، بعد إصابة الكثيرين بهذا المرض الغامض،إذ أن أعراضه صعبة وتصل الإصابة به إلى حد الوفاة.
وكشفت الصحيفة البريطانية، أن المرض الغامض والمميت يُحوِّل عيون المصابين به إلى اللون الأصفر، ثم ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وتورم الأجساد ثم النهاية بالموت كما أوضحت أنه من ضمن أعراض المرض المجهول إصفرار الكف وانعدام الشهية والأرق.
وتابعت الصحيفة، أنه ليس من الواضح ما الذى يسبب المرض رغم أن كثيرين يشكون فى أنه ناتج عن نفايات كيميائية أدت أيضا إلى تسميم إمدادات المياه فى المنطقة، فيما نفى مسؤولون فى أديس أبابا المزاعم بوجود أزمة صحية وبيئية فى المنطقة.
ونقلت الصحيفة الإنجليزية عن مهندس سابق فى الشركة الصينية الذى زعم أن هناك انسكابات منتظمة لسوائل الحفر بما فى ذلك حمض الكبريتيك على مدى السنوات الثلاث التى عمل فيها فى الموقع فى حقل كالوب، وقال آخر: “هؤلاء الأهالى يموتون من السموم الخام التى انسكبت جراء الإهمال المطلق، فقد تخلت الشركات العاملة فى حقل كالوب عن واجبها فى حماية السكان المحليين”
وأشارت الصحيفة، أنه من المحتمل أن تكون هذه الانسكابات الكيميائية تاريخية، أو ربما تكون ناجمة عن شركات النقل الإثيوبية.
من جانبها، قالت كيتسيلا تاديسى، مديرة التراخيص فى الوزارة الفيدرالية للمناجم والنفط فى إثيوبيا، حسب الديلى ميل: “إن جميع آبار الغاز فى كالوب وفى أماكن أخرى فى حوض أوجادين مغلقة ومأمونة وآمنة، وفقا للمعايير الدولية”.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان