رسميًا.. بدأ خط أنتاج الذهب «عيار 14»

شبكة اللواء الأخبارية

خلال مؤتمر صحفى عقده، ظهر اليوم الثلاثاء، دشَّن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خط إنتاج الذهب عيار 14، مؤكدًا دعم الوزارة لكل ما هو جديد وسباق لتطوير صناعة الذهب فى مصر.

حضر المؤتمر، العميد محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة والموازين، وإيهاب إبراهيم، المدير العام التنفيذى للأزوردي مصر، وعدد من قيادات وزارة التموين وشعبة الذهب.

وأضاف حنفى، خلال كلمته فى “المؤتمر” أن أعيرة الذهب أقل من 18 جرامًا هى أعيرة “14، و12، و9 جرامات” معتمدة من جانب المصلحة بجانب باقى الأعيرة الأخرى الموجودة حاليًا بالأسواق “12 و24″، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين فى ظل ارتفاع أسعار الذهب العالمية، حيث يبلغ “عيار 14” 290 جنيهًا فى حين يصل الذهب عيار 24 مثلًا 500 جنيه.

وأوضح وزير التموين أن أعيرة 12 و14 قانونية ويتم دمغها بالمصلحة، الأمر الذى يطمئن الأسر المصرية، خصوصًا وأن ذلك يوجد فى مختلف الدول ويجد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الأعيرة الأقل من جرام 18 وهما “14 و12”.

وأكد أنه تم إعداد مشروع قانون لتحويل مصلحة الدمغة إلى هيئة اقتصادية، وإرساله إلى مجلس الوزراء، حيث سيسهم بشكلٍ كبير فى تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب فى منتجات الذهب والمعادن الثمينة، وكذلك المساهمة فى إنشاء بعض الشركات المتخصصة والعاملة فى مجال الذهب والفضة، الأمر الذى سيدعم دور المصلحة فى الرقابة وكذلك فى دعم صناعة المشغولات الذهبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان