رسالة إلى الرئيس السيسى ” نحن مواطنين ولسنا لاجئين “

اللواء الأخبارية : خالد متولى

سيدى الرئيس بعد خالص التحية والسلام أرسل لسيادتكم معاناة الشعب المصرى بأكمله إلا من رحم ربى من القادرين وهم أقلية

أما بعد ، نعلم تماما مدى وطنية وأخلاص سيادتكم وحبكم لهذا البلد ولكن .. هناك أكثر من 100 مليون مواطن مصرى يعيش على أرض هذا الوطن أصبح أسفل خطوط الفقر العالمية والمحلية وأى نوع من الخطوط المتعارف عليها أو التى سيتم التعارف عليها مستقبلا .

أود تنبيه سيادتكم أن إصلاح البلاد لا يكون على حساب أرواح المواطنين وجهلهم وفقرهم ومرضهم ، فما ذكرته من صميم الأحتياجات الأساسية للبقاء على قيد الحياة وليس من أجل الترفيه .

فالطعام – بجميع درجاته – أصبح الأن رفاهية ” كيلو المش المدود ب 50 جنيه ؟!! أما المرض فأصبح من الرفاهيات المبالغ فيها بشدة فسعر الدواء المصرى الذى هو اقل كثيرا من فاعلية الدواء الأجنبى أصبح سعره يناطح السحاب ولا احد يستطيع شراؤه علاوة على الحالة الغير مسبوقة لمستشفيات الحكومة حيث تجد المرضى فيها ملقون على الأرض بلا مبالاة من أى من الأطباء أو المسئولين فى الوزارة هذا إن سمحوا للمريض من الأساس أن يدخل إلى المستشفى فعلى ذلك يجب على المريض أن يبوس أيده وش وضهر وايد اللى جنبه كمان أنه قد سمح له بالنوم على البلاط ؟!!

علاوة على الرفاهية الكبرى فى هذا البلد وهى التعليم الذى لم يكفى سيادتكم بأنه أفشل نظام تعليمى فى العالم كله – إن جاز لنا أن نطلق عليه لقب نظام من الأساس – بل واعترفتم سيادتكم فى أحدى خطابتكم بذلك فوزارة التعليم تركت أولياء الأمور فريسة سهلة لأصحاب المدارس الخاصة والمصروفات الفلكية علاوة على أضطرارهم للجؤ للدروس الخاصة بأسعار فلكية أيضا كبديل عن عدم توافر البديل فى مدارس الوزارة الغير مجدية من أى جانب سوى بعض الشعارات السخيفة المكتوبة على جدرانها المتهالكة مثل مدرستى نظيفة ومتطورة فى حين أنها غارقة فى القمامة وأحيانا كثيرة مياه الصرف الصحى اللهم إن كان هناك نوعا جديدا من رياضة السباحة تم استحداثه للسباحة فى مياه المجارى ونحن لم نعلمه !

سيدى الرئيس .. ماهذا التصريح الغريب الذى أطلقه علينا وزير الكهرباء الحالى ؟!! اللى عنده مصدر ارخص للكهرباء يفسخ التعاقد معانا ويروح يتعاقد معاه ؟!!! هل هناك شركات كهرباء خاصة بالأهالى ؟ الحكومة هى المصدر الوحيد للكهرباء فى هذا البلد وعلى هذا الأساس يخرج علينا وزيركم الذى اخترتموه ليهددنا علنا بأن  اللى مش عاجبه يخبط دماغه فى الحيط ؟!!

سيدى الرئيس .. لقد مضى منذ توليت سيادتكم مقاليد الحكم قرابة الخمس سنوات .. ومازلنا لم نرى أى تقدم ولو طفيف فى الحياة المعيشية للمواطن البسيط  بل على العكس يزداد أنهيارا يوما تلو الأخر . أين المشروعات القومية والأقتصادية التى أعلنتم عنها سيادتكم أكثر من مرة واين نتيجتها ؟ خمس سنوات ولم نرى شيئا ملموسا أيجابيا . هل يجب أن ننتظر قرنين من الزمان لنرى النتيجة ؟

أنا لا أختلف أن هذه المشروعات قد يكون لها أهمية ولكن على المدى البعيد جدا ، ألم يكن من الأفضل والأوقع أقامة مشروعات أقتصادية سريعة لأفاقة الشعب المنهك ثم تأتى مشاريع المدى البعيد ؟

ألم يكن من الأفضل أنشاء المشاريع الكبرى بنظام الـ بى أو تى بمعنى أحضار مستثمر يتحمل التكلفة مقابل الأستفادة بأرباح المشروع لعدد محدد من السنوات وبذلك لن تكلف ميزانية الدولة أموالا ولم تكن تضطر للأقتراض من البنك الدولى الذى يضع قدما على قدما فى وجهونا ويملى علينا شروطه بكل غطرسة ؟ كما كنت بذلك ستقوم بتشغيل العديد من الشباب فى تلك المشروعات وتحريك السوق الداخلى من مواد بناء وغيرها  وبعد مرور سنوات التعاقد تعود ملكية هذه المشروعات للبلد بدلا من تفتيش جيوب المواطنين الخاوية ؟!!

سيدى الرئيس … نحن مواطنين مصرين نحيا على أرض بلدنا ولنا كل حقوقنا وعلينا كل واجبتنا نحو الوطن ولسنا لاجئين مشردين نعيش على أرض وطنكم .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان