“رخصة هدم” تفضح فساد المحليات وتُسقط رئيس حي في قبضة العدالة

اللواء الاخبارية :

فصل جديد من كتاب الفساد يسطر كلماته رئيس حي روض الفرج، ليكون بمثابة إنذار للخطر الداهم الذي ما زال مستشري في أحشاء المصالح الحكومية والأحياء.

حيث كشفت واقعة سعي رجل أعمال للحصول على رخصة هدم لعقار قديم بمنطقة جزيرة بدران التابعة لحي روض الفرج بالقاهرة عن فساد رؤساء الأحياء في بر مصر.

قال مفيد سعد نظير، رئيس مجلس إدارة شركة بسنت للمقاولات، إنه سعى للحصول على رخصة هدم من حي روض الفرج بمحافظة القاهرة، لهدم عقار قديم بجزيرة بدران التابعة للحي، اشتريته من أحد الأهالي، وفوجئت خلال استخراج الرخصة وفقًا للقانون، بطلب رئيس حي روض الفرج محمد عبد النبي، رشوة من اجل استخراج رخصة هدم للعقار.

وأضاف رجل الأعمال، أن رئيس الحي طلب 20ألف جنيه وثلاث ألاف لكل مهندس بالحي، بالإضافة إلى تليفون محمول ماركة سامسونج، من أجل أنهاء إجراءات رخصة الهدم، متابعًا توجهت إلى الرقابة الإدارية من أجل مواجهة الفساد المستشري في المحليات وخاصة بالأحياء.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة بسنت، تقدمت ببلاغ للرقابة الإدارية التي ألقت القبض على رئيس حي روض الفرج وكافة المعاونين له للتحقيق، عقب تسجيل صوت وصورة لرئيس الحي وهو يتلقى بالتعاون مع الرقابة الإدارية.

واستطرد نظير، أن رئيس حي روض الفرج المقبوض عليه، سبق وأن أصدر رخصتان بناء مزورتان تحمل رقم 5ـ و6 لسنة 2014، مضيفًا أن هذه الرخص المزورة هي خاصة بمصنع تم هدمه و تحويلة إلى أبراج سكنية وهو ما يعني إهدار 4 وربع ميلون جنيه علي خزينة الدولة.

وكشف رجل الأعمال أن الرقابة الإدارية القت القبض علي مدير إسكان حي الوايلي متلبسًا بتقاضي رشوة قدرها 10الالاف جنية بالصوت والصورة على إحدى المقاهي بالعباسية.

وطالب سعد المصريين بالتصدي للفساد والإبلاغ عن أي فساد في شتى مناحي الحياة لكي نتمكن من بناء مصر الجديدة بسواعد أبنائها الشرفاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان