“رئيس مجلس الوزراء” يشهد توقيع عقد شهادة أمان المصريين

أميرة إبراهيم /

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  فعاليات توقيع بنوك الأهلي المصري  ومصر والقاهرة  والزراعي المصري  عقد شهادة أمان المصريين  مع شركة مصر لتأمينات الحياة، بمقر مجلس الوزراء وبحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري  ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر  والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري وحازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة.

من جانبه أكد السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري  عن قيام البنوك الأربعة بتوقيع عقود بين شركة مصر لتأمينات الحياة من جانب  وكل من البنك الأهلي المصري  بنك مصر  بنك القاهرة والبنك الزراعي المصري  من جانب آخر  للتأمين الجماعي على حياة الحاصلين على شهادة أمان المصريين.

وأوضح السيد القصير أن شهادة أمان المصريين، التي بدأ طرحها أمس الأحد في البنوك الوطنية الأربعة  تهدف للتأمين على العمالة غير المنتظمة والفئات التي ليس لها دخل ثابت، إلى توفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وأضاف رئيس البنك الزراعي المصري أن نسبة الفائدة على شهادة أمان المصريينتبلغ 16% سنويًا، وأن مدتها 3 سنوات ويتم تجديدها مرتين، وأن المستندات المطلوبة لشراء شهادة أمان المصريين؛ هي بطاقة الرقم القومي فقط ولا يشترط وجود شهادة صحية.

وأكد السيد القصير  أنه يتم شراء شهادة أمان المصريين مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة  مؤكدًا أنه يتم طرحها بدون رسوم إدارية  ويتم خصم رسوم اشتراك شهرية تبلغ قيمتها 4 جنيهات من عائد الشهادة، وأن العميل يختار بين معاش شهري مدى الحياة وفقًا وقيمة الشهادة أو الحصول على قيمة الشهادة كاملة  أو منح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيهًا.

وقاد البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، هذه المبادرة استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين بالتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت.

توفر  شهادة أمان المصريين  تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا  ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.

وتتراوح فئات «شهادة أمان المصريين» بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر  ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة.

وتوفر شهادة أمان المصريين  فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث  والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث  والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث  والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث  والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.

وينص عقد تأمين  شهادة أمان المصريين  على تغطية حالات الوفاة التي قد تحدث لأي من المؤمن عليهم خلال مدة التأمين، وتتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين  مقابل سداد أقساط التأمين الشهرية في مواعيد استحقاقها. 

وفي حالة شراء العميل الشهادة بعد سن 57 سنة يجوز له التمتع بالتغطية التأمينية حتى تمام سن 60 سنة، وليس لهذا التأمين قيمة تصفية أو مبلغ مخفض كما لا يضمن دفع أي مبالغ في حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة عند انتهاء مدة التأمين.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان