رئيس قناة النهار رياضة:الصراع السياسى وراء محاولات احتكار الدورى

قال ايهاب جلال رئيس قناة النهار رياضة ان الصراع السياسى وحالة الاستقطاب التى تحاول بعض القوى فرضها فى مصر وراء محاولات احتكار الدورى المصرى وبثه عبر فضائيتين فقط اضافة للتليفزيون المصرى.

ولفت ان كرة القدم سلعة استراتيجية لاتقل اهمية عن رغيف الخبز بالنسبة للمواطن المصرى واحتكارها يعنى التحكم فى مزاج ودماغ المصريين بما يبث عبر الفضائيات التى تذيع المباريات ، ولذلك يحاول سياسيين الحصول على حقوق البث لتنفيذ مخططاتهم فى السيطرة على البرلمان المقبل .

وكشف جلال لبرنامج هوا مصر والذى يبث عبر قناة فرنسا 24 ان الشركة الراعية اشترت الدورى بـ150مليون جنيه وباعته بـ65 مليون فقط وهو الامر الذى يدعو للتساؤل حول من يقف وراء هذه الشركة ويتحمل هذه الخسائر وما الهدف  الحقيقى من وراء محاولة احتكار الدورى.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل قال رئيس قناة النهار رياضة ان الشركة الحديثة فى السوق المصرى ليس لديها خبرة ولا تاريخ فى تسويق المباريات .ورأس مالها المدفوع فى البنك لايتعدى 100 الف جنيه وهى نسبة العشرة فى المائة التى ينص عليها القانون وهو مايعنى ان رأس مال الشركة التى تدفع كل هذه الملايين لا يتعدى المليون جنيه.

واكد جلال ان الشركة غير دقيقة فيما  ما تصرح به للاعلام بانها حصلت على الدورى المصرى حصريا حيث انها لم تخصل على توقيع سوى 10 اندية فقط فيما وقعت شبكة تليفزيون النهار بالشراكة مع شبكات اخرى مع 8 اندية منها مباريات الاهلى وجارى التفاوض مع اندية اخرى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان