رئيسة وزراء بولندا تنضم لقادة أوربيين فى مسيرة مناهضة للإرهاب فى باريس

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أعلن المكتب الصحفى للحكومة البولندية، اليوم السبت، اعتزام رئيسة الوزراء، إيفا كوباتش، المشاركة فى مسيرة فى العاصمة الفرنسية، باريس، غدًا الأحد، وذلك فى إطار التضامن مع المجتمع الفرنسى فى أعقاب الهجوم الإرهابى على صحيفة “شارلى إبدو” الفرنسية.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية، فى نشرتها باللغة الإنجليزية عن بيان المكتب الصحفى أن إيفا كوباتش ستتوجه إلى باريس، غدًا الأحد، للمشاركة فى مسيرة مناهضة للإرهاب والعنف، التى يتم تنظيمها عقب الهجوم، الذى استهدف صحيفة “شارلى إبدو” الفرنسية.

وفى وقت سابق، أعلنت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوربى، فيديريكا موجيرينى، ورئيس المفوضية الأوربية، جان كلود يونكر، والأمين العام لحلف الناتو، ينس شتولتنبرج، ورئيس البرلمان الأوربى، مارتن شولتز، عن خططهم، لزيارة العاصمة الفرنسية، باريس.

ووفقا لما أوردته صحيفة “دى فيلت” الألمانية، قال رؤساء وزراء بريطانيا، وإسبانيا، وفنلندا، ديفيد كاميرون، ماريانو راخوى، وألكسندر ستاب، إنهم سيشاركون فى مسيرة الغد، ومن المحتمل أن تأتى المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل إلى باريس أيضا.

ودعا الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، أمس الجمعة، أمته إلى الخروج فى مسيرة فى ذكرى ضحايا الإرهابيين، غدا الأحد.

يذكر أن مقر الصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة “شارلى إبدو”، قد شهد صباح الأربعاء الماضى، هجومًا إرهابيًا مروعًا، نفذه 3 مسلحين ملثمين، برشاشات آلية، وأطلقوا النيران، بشكل عشوائى على المتواجدين، ما أسفر عن مصرع 10 صحفيين، واثنين من رجال الشرطة، وإصابة نحو 11 آخرين، حالة بعضهم خطيرة. ويعد هذا الهجوم أكثر الهجمات دموية فى فرنسا، منذ نحو نصف قرن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان