دعوي قضائية وبلاغ للنائب العام لعزل طلعت عبد القوي والتحقيق معه فى تهم بالفساد

متابعة-أحمد السيد

تقدم المحامي عبد المجيد مؤسس جبهة حماية مصر ، صباح اليوم الأحد ببلاغ للنائب العام ، وذلك للتحقيق مع المدعو  طلعت عبد القوي ، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية .

وطالب جابر فى البلاغ بالتحقيق مع عبد القوي  وإحالته للمحاكمة الجنائية لقيامه بعدة جرائم منها اختلاس المال العام والتربح منه ، بالاضافة إلي إنتحال صفة رئيس عام الإتحاد العام للجمعيات الأهلية  .

وقال جابر أن طلعت عبد القوي احتكر العمل بجمعيات تنظيم الاسرة لاكثر من 30 سنة ، وادي الي خروجها عن دورها وهو ما ادي الي اهدار مبدأ تنظيم الاسرة ، كما قام بالاستيلاء علي اموال جمعيات تنظيم الاسرة بدون وجه حق وثبتت المخالفات المالية بحقه والزمته الجهات الرقابية ووزارة التضامن الاجتماعي برد هذه الاموال اى انه فى ثبت فى حقه ارتكاب الجريمة ، مطالبا النائب العام بسرعة التحقيق فى هذه الوقائع التى تمثل فسادا يجب التصدي له .

وفي نفس السياق أقام جابر دعوي قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتور غادة والي وضد طلعت عبد القوي وذلك ، لوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن عزل طلعت عبد القوي ،  من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد والغاء هذا القرار مع ما يترتب على ذلك من أثار .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان