حوار صريح مع الاستاذ نبيل حافظ رئيس بعثة سلة مصر للسيدات فى مالى

أحمد السيد :

الاستاذ نبيل حافظ عضو الاتحاد المصرى لكرة السلة من الشخصيات الواضحة والصريحة والتى أقدرها وأحترمها وقد أجريت معة صباح اليوم حوارا مطولا حول منتخب مصر للسيدات والمتواجد فى مالى لخوض منافسات بطولة أفريقيا خلال الفترة من 18-27 أغسطس الحالى فى باماكو وتم إجراء الحوار قبل مباراة مصر وموزمبيق فى أخر مباريات الدور الاول للمجموعة الثانية وتطرقنا الى العديد من الموضوعات منها ما هو قابل للنشر ومنها ما هو غير قابل للنشر واتفقنا على النشر بعد المباراة  .

1-أستاذ حافظ .. حتى الان منتخب مصر فاز فى مبارتين وخسر مبارتين ومن المتوقع مواجة مالى صاحبة الارض والجمهور فى دور الثمانية ؟

-لو تحقق الفوز اليوم على موزمبيق سوف نكون فى المركز الثالث للمجموعة الثانية وسوف نواجة منتخب مالى فى دور الثمانية لان أنجولا حتى الان فى المركز الاول وفازت على مالى .

2-مواجة مالى صاحبة الارض والجمهور صعبة جدا؟

-بالتاكيد مواجة صعبة .. ولو أراد الله خيرا جلت قدرتة .. حندخل المربع الذهبى .. ولله الامر … السنغال ونيجيريا وانجولا ومالى وموزمبيق والكاميرون وكوت ديفوار فرق قوية جدا .

3-فوز على الكونغو الديمقراطية وغينيا وهزيمة من نيجيريا والسنغال واليوم مواجة موزمبيق ؟

-مستوى المنتخبات الافريقية عال جدا .. وجميع المباريات تقام فى الصباح مما يصعب من التدريبات خاصة فى صالة سيئة وبعيدة جدا وأول مرة ذهبنا الى الصالة لم نجد كرات وتم تدريب بدنى .

4-اذا كان هذا الكلام مبرر للهزيمة .. فهى مبررات مرفوضة ؟

لا …..المستوي هنا اعلي بكثير مننا ..ده تفسيري ولكن للمدير الفني رأيه.. والله البنات يبذلن اقصي ماعندهن وكانت خطتنا كده الفوز علي الكونغو و غينيا ….ومحاولة الفوز على موزمبيق … السنغال ونيجيريا منتخبان قويان  جدا جدا جدا ..لياقة وطول ومهارات عالية حاجه رهيبه يا استاذ أحمد.

5-هل فترة الاعداد كانت كافية لخوض المنافسة الافريقية ؟

– فترة الاعداد شهدت إعتذار بعض اللاعبات وإنتظر الجهاز الفنى عودة منتخب الشابات من موزمبيق لإستكمال العدد المطلوب حيث كان عدد اللاعبات المنتظمات فى التدريب 6 لاعبات فقط خلال تلك الفترة مع عدم تاقلم اللاعبات مع بعضهن بوقت كاف وكانت اخر اللاعبات المعتذرات رنيم الجداوى فى أخر لحظة لحصولها على منحة دراسية فى أمريكا ..وسافر المنتخب الى مالى ب 11 لاعبة … وكل الشكر للكابتن عمرو عاشور وجهازة الفنى لما يبذلهوة من جهد للتغلب على الصعاب .

6-هل هناك أسباب قهرية للاعبات المعتذرات عن المنتخب ؟

-لا اعلم والله استاذ احمد …معنديش معلومة كنت في موزمبيق

7-هل سوف يتم إيقاف أو إستبعاد أو حرمان اللاعبات المعتذرات إسوة بما حدث مع نادين السلعاوى ؟

-الله اعلم .. طبعا محدش فاضي حتي يسأل عليك دلوقت

8-ولماذا تم إستبعاد وحرمان نادين من المنتخب طالما إعتذرت مسبقا؟

-انا غير متذكر بس يمكن نادين سافرت فجأة ….ربما غير متذكر

9-واللاعبات المعتذرات مؤخرا هل سيتم استبعادهن مثل نادين السلعاوى ام ان الكيل بمكيالين هى سياسة  اتحاد السلة ؟

-سوف يتم كتابة التقرير من قبل المدير الفني ويعرض علي مجلس إدارة إتحاد السلة ليتم إتخاذ القرار المناسب.

10-ما هو المركز الذى كان متوقع تحقيقة قبل السفر ؟

كانت كل الامنيات البعد عن المراكز 5 او 6 في الترتيب العام للمجموعة الثانية والبعد عن المراكز من 9 الي 12 عامة وذلك بتحقيق المركز الرابع في المجموعة ان لم يكن الثالث ولكن موزمبيق قوية…. حاليا المراكز من 5 الي 8 وربنا يهيئ مافيه كل الخير لبلدنا الحبيبة بتوفيق الله سبحانه.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان