حملة موسعة للقضاء على مرض انفلونزا الطيور بالمنوفية

كتب – محمود جمعه :

أطلقت مستشفى العربي بمحافظة المنوفية اليوم حملة موسّعة للقضاء على مرض أنفلونزا الطيور بقرى ومدن المحافظة، بمشاركة وزارة الصحة.

ويشارك فيها الجهات التنفيذية والمحلية بمحافظة المنوفية، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين. وقالت الدكتورة مها التوني استشاري مكافحة العدوى الوقائية بمستشفى العربي، إن الحملة تستهدف الحد من مرض أنفلونزا الطيور والأمراض شبيهة الأنفلونزا. وأضافت أن الحملة تهدف أيضا لنشر طرق التحكم والوقاية من المرض قبل انتشاره، مشيرةً إلى أن من ضمن المشاركين في الحملة، الجمعية العربية للأمراض المعدية ومضادات الميكروبات.

ولفتت إلى أن الحملة تستهدف إعداد رواد من المجتمع المدني لنشر الوعي الصحي، إيمانا بأهمية دور المجتمع المدني ورجال الأعمال في دعم المشاركة المجتمعية ونشر الوعي الصحي للمواطنين. وأشارت إلى ان اهم طرق الوقاية تتمثل في المحافظة على غسل اليدين بالصابون باستمرار، وتغطية الفم والانف اثناء السعال او العطس، مع استخدام مناديل ورقية والتخلص منها بعد الاستعمال مباشرة.

ونوهت بان الحرص على التنظيف المستمر للأسطح والارضيات بالمطخرات يقي من المرض قبل الاصابة به، مع تجنب الاماكن المزدحمة، واستشارة الطبيب بسرعة عند السعال او العطس المتكرر.

وقال الدكتور ممدوح العربي رئيس مجلس ادارة المستشفى إن المستشفى تؤمن بالمسؤلية المجتمعية تجاه المواطنين، لافتا الى ان المستشفى بها جزء خيري لخدمة الفقراء وذوي الدخول المحدودة. وأضاف ان المستشفى تتعاون مع جهات خيرية كثيرة، منها مصر الخير وجمعية الاورمان، لاستقبال الحالات الحرجة للمحتاجين والفقراء في كافة التخصصات بالمستشفى. وأشار الى ان المستشفى تجري عمليات الشفة الارنبية وشقوق سقف الحلق ل 2000 حالة مجانا، منوها بان التواصل يكون من خلال ادارة المستشفى، من خلال بحث اجتماعي يثبت احقية المتقدم للحصول على العلاج واجراء العملية بالمجان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان