«حق الشهيد» تواصل اصطياد والقضاء على التكفيريين

اللواء الأخبارية

قالت مصادر مطلعة إن قوات إنقاذ القانون من رجال الجيش والشرطة فى شمال سيناء واصلت، اليوم الجمعة، عملية مداهمة البؤر الإرهابية وتطهير سيناء من التكفيريين والإرهابيين وذلك ضمن عملية “حق الشهيد” والتى دخلت يومها الثانى عشر.

وأشارت المصادر إلى أن رجال الصاعقة والعمليات الخاصة مدعومة بالطائرات شنت حملة تمشيط واسعة بكافة مناطق رفح والعريش والشيخ زويد سواء بالمناطق الجبلية أو وسط المناطق السكنية المختلفة للبحث عن العناصر الإرهابية والتكفيرية، خصوصا أن هناك بعض العناصر تحاول الاندساس وسط المواطنيين الأبرياء ومحاولة اتخاذهم كدروع بشرية والاختباء بينهم.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن فرضت إجراءات مشددة وتحريات واسعة على بعض الجهات التى تقوم بتصنيع والتجارة فى بعض المواد الكيماوية والحارقة حيث يقوم البعض ببيع تلك المواد للعناصر التكفيرية لاستخدامها فى تصنيع العبوات الناسفة وغير ذلك.

وكانت قوات شمال سيناء قد تمكنت من ضبط سيارة “نقل” أمس خلال محاولتها إدخال مواد كاوية إلى سيناء لتسخدمها العناصر التكفيرية فى تصنيع العبوات الناسفة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية حق الشهيد نجحت خلال 11 يوما فى تصفية 438 عنصرا إرهابيا بينهم مجموعات تنظيمية شديدة الخطورة، بالإضافة إلى ضبط 462 من المطلوبين أمنيا والمشتبه فيهم، وكذلك تفكيك وتفجير 385 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على الطرق، والمحاور الرئيسية للقرى التى يتم مداهمتها، بالإضافة إلى تدمير 65 عربة أنواع “نصف نقل – دفع رباعى”، وكذلك إحراق وتدمير 530 مقرا وعشة للعناصر التكفيرية كانت تستخدم كنقاط ارتكاز للهجوم على القوات، تدمير 10 ملاجئ تحت الأرض تحتمى بها العناصر التكفيرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان