حقيقة رفع الغياب وتقليص عدد ساعات الدراسة في رمضان 2023

أميرة إبراهيم/
انتشرت خلال الساعات الماضية الكثير من التساؤلات بين أولياء الأمور والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حقيقة رفع الغياب بالمدارس وتقليص عدد ساعات الدراسة داخل الفصول، خلال شهر رمضان 
وردا على هذه التساؤلات أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انتظام الدراسة بكافة المدارس حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني دون توقف.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن حضور الطلاب بالمدارس خلال أيام شهر رمضان 2023 مستمر دون توقف أو انقطاع.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدراسة بالترم الثاني مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي المقرر لها 6 مايو 2022.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، مؤكدة على أنه سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده والتي تشمل توجيه إنذار للطالب، وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن مدة الحصص الدراسية في رمضان 2023 سيتم تحديدها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة في رمضان 2023 تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذي يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان