حفل إتمام الدراسات الأساسية لطلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتخرج طلبة إتمام الدراسات الأساسية بكلية النقل البحرى والتكنولوجيا الدفعة (85) يوم الجمعة الموافق 10 يونيو 2016 بالملعب الرئيسى بمقر الأكاديمية العربية بأبوقير.
وذلك بحضور:
– المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ الأسكندرية
– اللواء بحرى أ.ح/ طارق غانم عبد المتعال رئيس قطاع النقل البحرى
– اللواء بحرى أ.ح/ وليد عوض مدير الكلية البحرية نائباً عن قائد القوات البحرية
– اللواء/ أحمد المخزنجى وكيل هيئة الرقابة الإدارية
– اللواء بحرى أ.ح/ خالد زهران رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية
– الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية
– لفيف من رجال السلك الدبلوماسى وعدد من الشخصيات العلمية الهامة
تضمن الحفل عروض مجموعات طلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا للسنوات الدراسية المختلفة حاملين أعلام الدول العربية، وعلم الأكاديمية العربية وكلية النقل البحرى والتكنولوجيا، ثم عرض التعليم الأولى الصامت، يليه عرض لإحدى الطلبة فى الدفاع عن نفسه ضد مجموعة من المعتدين بالإضافة إلى عرض لكمال أجسام الطلاب الحاصلين على بطولة الجمهورية.
وقد قام الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بتكريم الطلبة المتفوقين علمياً ورياضياً وثقافياً وذلك بعد قيام الطلاب الخريجين بترديد شعار كلية النقل البحرى والتكنولوجيا وهو (الخلق/ العلم/ النظام) وحلف قسم الخريجين.
يذكر أنه يبلغ عدد الخريجين (200) خريج فى قسمى تكنولوجيا الهندسة البحرية والدراسات البحرية الأساسية ينتمون إلى خمس جنسيات عربية وأفريقية وهم: ” مصر – لبنان – سوريا – اليمن – نيجيريا”.
فى بداية كلمته رحب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بجميع السادة الضيوف وهنئهم بحلول شهر رمضان المبارك، معرباً عن سعادته البالغة لتخرج أبناءه من طلبة كلية النقل البحرى والتكنولوجيا الذين تم تزويدهم بالعلم ليكونوا مؤهلين للقيام بواجبهم المهنى والإنسانى والوطنى ولإكمال مسيرة بناء أوطانهم بتميز مشهود فى مجال النقل البحرى.
وأكد رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية تسعى لعقد إتفاقيات تعاون مع العديد من المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لتوطيد أواصر التعاون من أجل خدمة أبنائها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر اتفاقيات مع جامعة شنغهاى البحرية بالصين، وجامعة داليان البحرية وشركة ميرسك للملاحة والعديد من المؤسسات والمنظمات الكبرى.
وقد توجه رئيس الأكاديمية بالتهنئة لجميع أولياء الأمور على هذا اليوم المميز، وقد تعهد بدعم الأكاديمية الكامل لأبنائها الطلاب خلال المرحلة المقبلة وهى المرحلة الأهم والأقوى حيث يقوم فيها الطلاب بتطبيق دراستهم النظرية عملياً، وفى نهاية كلمته توجه رئيس الأكاديمية بجزيل الشكر والإمتنان لجامعة الدول العربية التى لم تبخل بتقديم الدعم الكامل للأكاديمية حتى تصل الأكاديمية إلى ما وصلت إليه اليوم على المستوى العربى بصفة خاصة والمستوى العالمى بصفة عامة.
وفى سياق متصل أبدى المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ الأسكندرية سعادته بالتواجد فى هذا الحفل الكريم فى بيته الثانى الأكاديمية العربية، وتوجه بالتهنئة إلى الطلبة الخريجين وأولياء الأمور مشيراً إلى أن الخريجين لابد أن يشعروا بالفخر والإعتزاز لإنتمائهم لهذا الصرح الكبير فهم خير مثال لأبناء الوطن العربى وهم قادة المستقبل، كما توجه محافظ الأسكندرية بالشكر لرئيس الأكاديمية على المجهود الذى بذل من أجل الوصول بالأكاديمية لهذه المكانة المشرفة لتصبح فى مصاف الجامعات الدولية.

13414056_1038010402948610_1437742412_n 13454155_1038010432948607_1712365129_n

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان