حبس إخوانى متورط فى انفجار قنبلة بإدفو

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

قررت النيابة العامة بأسوان، حبس صلاح عبدالحق عبدالكريم، 25 عاما، مهندس كهرباء شعبة قوى، مقيم بالكروم، دائرة مركز إدفو، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لتورطه فى تفجيرات شقة سكنية بإدفو، مع ضبط وإحضار 7 آخرين، اعترف عنهم فى التحقيقات.

يذكر أن انفجارا ضخما وقع فى شقة سكنية أمام المعهد الأزهرى بمركز إدفو، أسفر عن تهدم بعض الجدران داخلها، ومصرع أحد الإرهابيين.

انتقل العميد خادل الشاذلى، رئيس مباحث مديرية أمن أسوان، إلى موقع الحادث، وتبين أن الانفجار فى شركة “هاى تك”، لصيانة أجهزة الحاسب الآلى، والكائنة بالدور الثانى علوى فى العقار رقم “49” ملك سيد حسين حسن، لمستأجرة لـ”محمود ربيع على حسين”، 28 سنة، مهندس كهرباء، ومقيم بشارع الجيش فى بندر إدفو، لقى مصرعه فى الانفجار، وشريكه صلاح عبدالحق عبدالكريم، 25 عاما، مهندس كهرباء، مقيم بالكروم، تم ضبطه.

من جانبه، قال العميد خالد الشاذلى، رئيس مباحث مديرية أمن أسوان، إن قنبلة صوتية وراء انفجار شقة إدفو، وتم عمل المعاينة اللازمة داخل موقع الحادث، وجار كتابة التقرير النهائى، وكذلك التحقيق مع المتهم، المضبوط بمحيط الشقة عقب الانفجار.

وأقر المتهم بأن المتوفى كان يصنع عبوة متفجرة، وأثناء حمله لها انفجرت فيه، ما أدى إلى وفاته فى الحال. وأنه كان يتردد عليه أشخاص يسلمهم أكياسًا بلاستيكية سوداء لا يعرف ما بداخلها. وأنكر أنه شريكه فى تلك الأعمال الإرهابية، لكن فكريًا ينتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان