“جواز السفر الخاص” يشعل مجلس النواب مبكرا

-شيماء صالح :
تسبب حديث الموظف المسئول عن قسم العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن شروط استخدام “جواز السفر الخاص” لنواب مجلس النواب الجدل لكن تحت قبة مجلس الشورى (السابق) قبل ان يبدأ انعقاده رسميا بعد انتخاب كامل الاعضاء.

جدل النواب تسبب فى اشتعال جلسة ورشة عمل، اليوم الثلاثاء، تعريف النواب ال273 النانئبين الفائزين فى المرحلة الاولى بطبيعة عمل المجلس ولجانه المختلفة المنبثقة عنه داخل قاعة مجلس الشورى وليس القاعة الرئيسية للمجلس؛ التى ستنعقد فيها جميع الجلسات.

موظف المجلس قال خلال الورشة إنه يتم استخراج جواز سفر خاص للنواب فور فوزهم من قبل وزارة الخارجية، مضيفا أنه يتم استخدامه خلال المهمات الخاصة التى يقوم من خلالها النائب بتمثيل مصر فى الخارج.

وأوضح الموظف أن الجواز لا يستخدم إلا فى حالات المهمات الخارجية بواقع جواب تكليف من رئيس مجلس النواب يقوم برفعه إلى الخارجية وتقوم بدورها بمخاطبة سفارة الدولة المضيفة لسرعة استخراج التأشيرة.

تدخل النائب محمد الدسوقى رشدى عن دائرة الجيزة وقاطع الموظف مبديا اعتراضه على استخدام الجواز الخاص بالنواب فقط فى الرحلات الخارجية التى يمثل فيها مصر ، قائلا “افرض عايز اسافر فى أجازة ايه المشكلة استخدم الجواز الخاص”.

وتدخل نائب آخر داخل المجلس ليؤيد اعتراض النائب دسوقى وبدأت الاحاديث الجانبية بين النواب الحاضرين، ثم قاطع هذا الحديث النائب الدسوقى ثانية قائلا ” لا دا تجاوز من سلطة تنفيذية على سلطة تشريعية”.

وتدخل الوظف للمرة اﻷخيرة قائلا: الدولة هى التى تستخرج الجواز وتضع الضوابط، لو عايزين تغيروه غيروه خلال جلسات المجلس،وانا هنا لست مخولا للدفاع عن المجلس انا اتحدث عن وقائع”.

وأغلق باب الجدال حول الجواز الخاص تدخل نائبين قائلاين ” دا موضوع ثانوى لا يأخذ وقت المجلس او الامانة.. ومش حنضيع وقتنا فى البحث عن مصالح شخصية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان