«جمع القمامة من المنازل».. بشرى سارة لشباب كفر الشيخ

اللواء الأخبارية -احمد الشيمي

قال الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم فتح باب التعاقدات مع مجموعات من الشباب لتشغيلهم فى مشروع “جمع القمامة من المنازل”، حتى توصيلها لنقاط التجميع لتتولى الشركات عقب ذلك فى عملية “التدوير”.مع القمامة

أضاف المحافظ، فى بيانٍ له، اليوم السبت، أنه سيتم بدء التعاقد مع أول شركة عقب إجازة عيد الفطر المبارك، لتنفيذ هذا المشروع فى حى القنطرة البيضاء كتجربة أولى، موضحًا أنه من خلال التعاون مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، سوف يحصل الشباب القائمون على جمع القمامة على أجر شهرى يقدَّر بـ 1200 جنيه نظير عمليات الجمع.

وأكد حمدى أنه سيتم تمويل الشباب من برنامج “مشروعك” حيث يتم تجميع القمامة من المنازل إلى نقطة مركزية فى كل قرية، ونقطة تجميع رئيسة فى المدينة، وسيتم استخدام معدات نقل خفيفة مثل “التروسيكل” لنقل تلك القمامة.

وعلى صعيدٍ آخر، تسبب ارتفاع  درجات الحرارة، فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، فى إحجام كثير من الأسر عن الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة، وخصوصًا حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ.

ومن جانبهم، انتشر رجال الشرطة فى الميادين، والشوارع الرئيسة في المحافظة، لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك، ومنع حالات التحرش بالفتيات، وحالات إزعاج المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان