جامعة القاهرة تطلق حزمة امتيازات للطلاب من متحدى الاعاقة

اللواء الاخبارية :

قررت جامعة القاهرة إعفاء الطلاب متحدى الاعاقة من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة بالمدينة الجامعية, والإعفاء من أية رسوم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء مع عدد من طلاب كليات ومعاهد جامعة القاهرة من ذوي الاحتياجات الخاصة لبحث مشاكلهم والوفاء بحقوقهم الدستورية والقانونية والاستماع إلى مشكلاتهم.

وأكد الدكتور جابر نصار أنه تم توفير ثلاث سيارات لنقل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخصة من بوابات الجامعة إلى مدرجاتهم, بجانب تعيين منسق عام بكل كلية من أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة لذوى الإعاقة.

كما تقرر الشروع في إتاحة مرافق الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة تطبيقا للحق الدستوري, وتوفير الكتب للمكفوفين بطريقة “برايل” في كل الكليات, وإطلاق حرية الطلاب من ذوي الاحتياجات في اختيار مجموعتهم الدراسية دون الالتزام بالتقييم وفقا للأطر الجامدة على أن يطبق ذلك من العام الدراسي المقبل, ومراجعة أطر تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية بالجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة لتكون أكثر شمولا وفاعلية, ودمجهم في النشاط الثقافي والفني والرياضة ممارسة ومشاهدة ومشارك مع استمرار اللقاءات مع إدارة الجامعة على أن تعقد دوريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان