تهديدات بوجود قنابل تتسبب فى أخلاء المراكز التجارية فى أمريكا

اللواء الأخبارية

 

أجلى آلاف المتسوقين من مراكز تجارية فى 3 ولايات أمريكية على الأقل بعد أن عطلت تحذيرات أو الخوف من وجود قنابل يومًا من أكثر أيام السنة ازدحاما خلال فترة التسوق بمناسبة الأعياد.

وجاءت عمليات الإجلاء فى وقت يزداد فيه الحذر فى الأماكن العامة فى شتى أنحاء الولايات المتحدة، بعد أسبوع من قيام زوجين بقتل 14 شخصًا فى سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، فيما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادى بأنه عمل إرهابى.

وقالت السلطات، إن حقيبة فارغة أدت إلى إجلاء نحو 500 شخص من بضعة متاجر فى مركز لارجو التجارى بالقرب من تامبا بولاية فلوريدا.

وأكدت نشرة فى إدارة شرطة لارجو، إن رجال الإطفاء الذين كانوا موجودين فى المكان بسبب اتصال آخر لاحظوا الحقيبة فى عربة تسوق قرب أحد المتاجر، ووجدوا أنها مريبة، واتضح بعد ذلك أنها خاوية.

كما أُخلى مركز “شوبس آت ريفرسايد” التجارى المؤلف من طابقين فى هاكينساك بولاية نيوجيرزى بعد أن علمت السلطات بتحذير كُتب على جدران دورة مياه من وجود قنبلة، حسبما قالت إدارة قائد شرطة منطقة بيرجين.

وفى فارمنجتون بولاية نيومكسيكو، أُخلى مركز أنيماس فالى التجارى، وأُغلق فى الوقت الذى قامت فيه الشرطة بتفتيش المركز التجارى بعد العثور على تحذير على جدران دورة مياه السيدات، حسبما قال مسؤول الإعلام فى إدارة شرطة فارمنجتون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان