تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى المحافظات.. وغرامة تصل 4000 جنية

أميرة إبراهيم/
تحدث الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية عن تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى المحافظات
وقال متحدث التنمية المحلية إن تنفيذ خطة ترشيد الكهرباء يضم مجموعة من الآليات، أولها ترشيد كل وحدات الجهاز الإدارى للدولة، استهلاك الكهرباء فى كل المرافق والمبانى التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية.
لافتا إلى أن الآلية الثانية تشمل إطفاء الإنارة الداخلية، والخارجية لمبانى ومرافق وحدات الجهاز الإدارى، عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما يقتضيه العمل من ضرورة.
ولفت إلى أن خطة التنفيذ تشمل متابعة المراكز ورؤساء الأحياء والمدن على مستوى المحافظات المصرية، الالتزام بمواعيد إغلاق المحال التجارية والمقاهى الموضحة بقرار وزير التنمية المحلية، للمحال العامةبما فيها الموجودة داخل المراكز التجارية، قائلًا إن تلك المحال تعمل من 7 صباحًا وحتى 11 مساء.
وأوضح قاسم أن المقاهى والمطاعم تعمل من 5 صباحا إلى 1 صباح اليوم التالى، أما السوبر ماركت والمخابزوالصيدليات فتعمل على مدار الساعة
مشيرا إلى الالتزام بخفض أنظمة التكييف للجهات الحكومية والمراكز التجارية، إلى حدود 25 درجة.
وتابع: “تتضمن آليات تنفيذ خطة ترشيد الكهرباء  التزام الوحدات المحلية بخفض إنارة الشوارع والميادين والمحاور الرئيسية، مع عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين، إضافة إلى خفض المحال التجارية للإضاءة القوية على الواجهات”.
وشدد على أن مديريات الشباب والرياضة ستتابع إطفاء إنارة المنشآت الرياضية عقب الفعاليات الرياضية، فضلًا عن ترشيد المحافظات الإعلانات المضاءة فى الشارع وترشيد الكهرباء فى دور العبادة،
لافتا إلى أن الغرامة على المحال العامة المخالفة لقرار مجلس الوزراء بعد التنبيه ستكون 4000 جنيه.
جاء ذلك الحوار  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى القاضى فى برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc الفضائية مساء أمس الأحد.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان