تعين 109 معلم بالبحر الاحمر

كتب محمد جمال عبد القادر

أصـدر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، قرارًا بشأن الموافقة على اتخاذ كل الإجراءات القانونية لبدء تعيين 109 من أبناء المحافظة الذين استوفوا كل الشروط المطلوبة في وظيفة معلم مساعد، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها وبعد صدور موافقة وزارة المالية.

وسيتم توزيع المعينين على الإدارات التعليمية بمحافظة البحر الأحمر بجميع مدنها منهم 64 في مدينة رأس غارب و2 في حلايب والشلاتين والباقى موزع على باقى مدن المحافظة الغردقة وسفاجا والقصير.

يذكر أنه كان قد نظم عدد من معلمين البحر الأحمر من مختلف مدن المحافظة وقفة احتجاجية أمام الديوان العام لمطالبة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بتنفيذ قرار وزير التعليم بتحويلهم من صندوق خدمات المحافظة إلى معلمين مساعدين.

وقال هيثم إبراهيم الطواب، أحد مدرسين رأس غارب، لجريدة اللواء العربى  إن عدد المعلمين الذين ينطبق عليهم 109 معلمين منهم 64 في مدينة رأس غارب و2 في حلايب والشلاتين والباقى موزع على باقى مدن المحافظة الغردقة وسفاجا والقصير، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يطبق القرار على جميع المعلمين في أنحاء محافظات مصر إلا أن اللواء أحمد عبدالله المحافظ كان قد استبعد المحافظة من القرار، قبل موافقته.

كان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة تلقت بيانات جميع المعلمين المساعدين المستحقين للتثبيت على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن هناك 85 ألف معلم مساعد “متعاقد” سيتم تثبيتهم كمعلم مساعد.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان