تعليق وسائل الإعلام الأمريكية على أحداث سيناء

اللواء الأخبارية

تابعت الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة، تطورات الأحداث فى سيناء، فقالت وكالة “أسوشيتدبرس” إن مصر وجهت أمس ضربات للمسلحين فى شبه الجزيرة، بعد يوم من أسوأ قتال غير مسبوق من قبل المسلحين، مشيرة إلى الضربات الجوية التى شنتها الطائرات الحربية المصرية على التكفيريين.

وقالت الوكالة الأمريكية، إن القتال الذى وصفه الإعلام والمسؤولون بـ”الحرب” يكثف التوترات فى مصر مع احتفالها اليوم بالذكرى الثانية لعزل محمد مرسى، وهى الخطوة التى أدت إلى اشتعال النشاط المسلح فى شمال سيناء والذى زاد قوة ـ على حد قولها ـ كما يأتى عقب أيام من اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، والذى دفع الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى الضغط لإصدار قوانين مكافحة الإرهاب أكثر صرامة تستهدف المسلحين.

من جانبها، أبرزت صحيفة “نيويورك تايمز”، قتل الجيش المصرى للمسلحين فى سيناء، أمس، وأشارت إلى سعى الحكومة لتأكيد سيطرتها والقضاء على البؤر الإرهابية، عقب أكبر هجوم يشنه التكفيريون التابعون لتنظيم “داعش”. وقالت الصحيفة إن الهجوم على كمائن الجيش فى سيناء فاجأ المسؤولين فى مصر من حيث حجمه وجرأته، واعتبرته ضربة للرئيس السيسى، خصوصًا أنه جاء بعد يومين فقط من استشهاد النائب العام. وسلط الهجومان الضوء على نضال الحكومة ضد الإرهاب المتزايد.

بينما قالت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية، إن الحملة الدموية لداعش تنتشر فى أنحاء المنطقة ووصلت لمصر، بعد تبنى التنظيم الإرهابى مسؤولية هجمات وقعت فى تونس والكويت ومصر خلال الأسبوع الماضى، فيما جاءت تلك الهجمات بعد دعوة المتحدث باسم التنظيم لأنصاره بتكثيف هجماتهم خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان