تعرف على حقيقة تغيير مسار الملاحة بقناة السويس

اللواء الأخبارية

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس إنه لا صحة لما تردد فى بعض المواقع الإخبارية بشأن تغيير مسار السفن العابرة من المجرى الملاحى للقناة إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

ولفت مميش إلى أن مصر أضافت إلى الطاقة الاستيعابية للتجارة العالمية، خصوصا بعد افتتاح الممر الملاحى الجديد لقناة السويس، ما يجعل القاهرة تشكل محورا مركزيا للتجارة العالمية.

كما أوضح أن الطاقة الاستيعابية للسفن العابرة لقناة السويس تضاعفت منذ 2009 بمقدار 3 أضعاف، مشيرا إلى أن قناة السويس تجتذب التجارة العالمية المارة من آسيا إلى أوروبا، وجميعها تتميز بكبر حجمها، لافتا إلى أن القناة تمتلك أيضا أفضلية فى اجتذاب السفن ذات الأحجام الكبيرة مقارنة بقناة بنما.

وقال مميش: “إن التوسعات الحالية لقناة السويس حافظت على ميزة إمكانية عبور السفن ذات الأحجام الكبيرة، والجيل القادم من سفن الحاويات”، مضيفا أن التوسعات التى حدثت فى قناة السويس تستوعب الجيل الجديد للسفن خصوصا الحاويات.

وتابع: “زادت أحجام السفن من الأجيال الحالية لتصل إلى 400 متر طولا، و60 عرضا، وهو العرض القياسى للسفن المارة بقناة السويس، وقال تيدمان إن تطور أحجام السفن يكون بنسبة 1% تقريبا، لتكون بزيادات بسيطة فى الحمولات.

واستقبلت قناة السويس خلال نهايات عام 2014 وبدايات 2015 أكبر سفن الحاويات فى العالم “إم إس سى أوسكار” وإم إس سى أوليفر” دون أى عوائق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان