تعرف على تفاصيل 3 مشروعات قومية كبرى قبل الإعلان عنها رسميا

اللواء الأخبارية 

كشفت مصادر مطلعة أن عددا من الجهات المختصة تتخذ بعض الإجراءات وتطلع على الدراسات والأبحاث، استعدادا للإعلان عن 3 مشروعات قومية كبرى قبل نهاية العام الجارى، من شأنها الدفع بالبلاد نحو طفرة تنموية جديدة .

ولفتت المصادر إلى أن الأول هو المشروع العلمى القومى ويتمثل فى إنشاء مدن علمية كبرى فى مختلف المحافظات، وإقامة مراكز بحثة تحتضن العلماء والباحثين وأصحاب المواهب فى التخصصات المختلفة، للعمل على إنشاء قواعد بحثة وعلمية وابتكارية فى مجالات الصناعة والزراعة والطب والتعدين والكشف عن البترول واستصلاح الصحراء وغير ذلك.

وأوضحت المصادر أن هذا المشروع سيكون تحت إشراف مؤسسات كبرى بالدولة مباشرة لضمان توفير الإمكانيات كافة لهذا المشروع، علاوة على تذليل العقبات أمام تنفيذه وضمان خروجه للنور على أعلى مستوى.

وقالت المصادر إنه يتم الآن التواصل مع علماء مصر فى الخارج فى المجالات المختلفة للمشاركة بالمشروع، بالإضافة إلى وضع تصور شامل للأجهزة والإمكانيات المطلوب توافرها.

أما المشروع الثانى الذى يتم إعداده فيتعلق بالشباب وتشغيلهم، حيث يتم إعداد دراسة شاملة من شأنها وضع خريطة واضحة لمشروعات حقيقية للشباب فى المجالات المختلفة سواء الصناعية أو الزراعية أو التجارية او غير ذلك، وتكون تلك المشروعات جدية ومتوفرة للشباب فى المحافظات المختلفة.

وشددت المصادر على أن المشروع القومى لتشغيل الشباب يتم هذه المرة وفقا لأسلوب علمى دقيق ودراسات شاملة وقواعد بيانات يتم تجهيزها حاليا من قبل متخصصين.

أما المشروع القومى الثالث فهو متعلق بالصناعة، من خلال تأسيس قواعد صناعية حقيقية تشكل صناعات مختلفة فى محافظات مختلفة وليس مجرد صناعات تتم بشكل عشوائى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان