تصفية 74 إرهابيًا وتكفيرى والقبض على 52 آخرين فى سيناء

اللواء الأخبارية

 

واصلت عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزى تنفيذ المهام المخططة للعملية الشاملة “حق الشهيد” لليوم الثالث عشر على التوالى.

واستمرت العمليات بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال ووسط سيناء، لاستهداف وملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين على القانون، وتوجيه العديد من الضربات القاسمة لهم، بعدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش والشيخ زويد ورفح شمالا وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء.

كما قامت طائرات الهليكوبتر بتوفير الدعم الجوى للوحدات المقاتلة وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، ورصد وتدمير الأهداف التى تتحصن بها العناصر الإرهابية المسلحة وبعض مخازن الذخائر والمؤن.

وأسفرت نتائج اليوم الثالث عشر للعمليات عن تصفية 74 عنصراً إرهابيًا خلال مواجهات شهدت تبادلا مكثفًا لإطلاق النيران، والقبض على 52 من المشتبه بهم تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية، والإفراج عن 64 من المقبوض عليهم لعدم تورطهم فى عمليات إرهابية.

كذلك اكتشاف وتدمير 31 من الملاجئ والخنادق التى تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء والهروب، احتوى أحدها على كميات من الذخائر والدوائر الكهربائية المجهزة للنسف، كما تم حرق 45 عشة ووكر وتدمير 15عربة و27 دراجة بخارية، واكتشاف وتدمير 16عبوة ناسفة تزن الواحدة منها 250 كجم، يتم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء.

وتواصل عناصر إنفاذ القانون تنفيذ المهام المكلفة بها بكل عزيمة وإصرار على مواجهة الخارجين على القانون وتطهير شمال سيناء من الإرهاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان