تركيا تحشد تعزيزات عسكرية لأقتحام سوريا

اللواء الأخبارية /

قال مصدر محلى بمدينة كيليس الحدودية مع سوريا فى تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، إن “المدينة تشهد تحركا عسكريا كثيفا منذ أسبوع والقوات المسلحة التركية تقوم منذ حوالى أسبوع بإرسال تعزيزات عسكرية من مدينة إصلاحية التابعة لولاية عنتاب جنوب شرق تركيا إلى مدينة كيليس استعدادا لنشرها على الحدود المقابلة لمدينة عفرين”

وصلت إلى محطة “إسكندرون” للقطارات بولاية هطاى جنوب تركيا، تعزيزات عسكرية، أرسلتها القوات التركية إلى وحداتها العاملة فى المناطق الحدودية مع سوريا.

وأكد المصدر على أن السلطات التركية أعلنت منطقة أونجو بينار الواقعة فى مدينة كيليس “منطقة أمنية خاصة”، ومنعت المواطنين من الاقتراب منها، إذ يجرى حشد قوات عسكرية فى تلك المنطقة العسكرية المحظورة.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، فإن التعزيزات العسكرية انطلقت عبر الخطوط الحديدية من الوحدات العسكرية المتمركزة فى منطقة لولابورغاز، بولاية قرقلار إيلى، وسط البلاد.

وتتضمن التعزيزات قرابة 80 عربة عسكرية، وتم نقلها إلى المناطق الحدودية بالشاحنات، وسط إجراءات أمنية مشددة، وسيتم نشر تلك العربات فى المناطق الحدودية للأراضى السورية.

وفى رد على سؤال حول نية الجيش التركى الدخول إلى مدينة عفرين أو أى مدينة سورية أخرى، قال المصدر “إن المسؤولين الأتراك لا يخفون نيتهم الدخول إلى سوريا إذ يقولون إنهم سيدخلون عفرين”.

أيضا، قال جندى تركى على الحدود السورية لـ”سبوتنيك” إن الجيش التركى يحشد قواته وآلياته منذ 3 أيام فى مدينة الريحانية المقابلة لمدينة إدلب السورية فى إشارة منه إلى نية الجيش دخول إدلب.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان