بيت السناري و ليالي المقامات الروحية

ليلى خليل

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، احتفالية “ليالي المقامات الروحية” في دورتها الثامنة، وذلك في الفترة من 30 مارس وحتى 3 إبريل 2022، يوميًا في تمام التاسعة مساء، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة.
يشتمل برنامج الحفلات على أغان تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن والروحانية، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية مختلفة.

يحيي حفل الافتتاح فرقة سماع للإنشاد وفرقة الحور، وتتواصل الحفلات مع الفنانة منال محيي الدين عازفة الهارب وفرقة أنامل شرقية يوم الجمعة 31 مارس، وتحيي فرقة الساقي للإنشاد الديني، حفل يوم السبت 1 إبريل، ويقدم الفنان الكبير حسن شرارة وفرقته سداسي شرارة، سهرة مميزة، يوم الأحد 2 إبريل، وتُختتم الليالي بحفل فرقة رسالة سلام وذلك يوم الاثنين 3 إبريل.

الحفلات رؤية وإخراج د. انتصار عبد الفتاح مؤسس الليالي؛ الذي أكد على أهمية ودور ليالي المقامات في دعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة، وتوضيح مكانة الفن الهادف في المجتمع، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.
الحفلات مجانية تقام في شهر رمضان من كل عام، بهدف الاحتفال بهذا الشهر المبارك، ونشر الثقافة والحفاظ على التراث المصري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان