بيان اتلاف القبائل العربية باسوان والقاهرة اليوم

متابعة اخبارية محمد جمال عبد القادر

بعد نشر مسودة اعمار النوبة بجريدة الاهرام غليان بين ابناء القبائل العربية والاقباط والقوميات الاخرى ضد المسودة التى تتجاهل اكثرمن 95%من سكان اسوان فكان الرد بالبيان التالى

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس / جمهورية مصر العربية .
عبدالفتاح السيسى
تحية طيبة وبعد ،،،
من منطلق الحرص على مصلحة الوطن واستقراره والمحافظة على وحدة الصف الشعبى بين ابناء الوطن جمعيأ لدفع عملية الاستقرار والتنمية والنهوض بالوطن .
نتشرف بأن نطلع سيادتكم على الاتى :
طالعتنا صحيفة الاهرام المصرية اليوم الاربعاء الموافق 12 / 11 / 2014 بالعدد 46727 صحفة
( 6 ) بخبر يحمل عنوان ( الاهرام ينشر مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية وتعمير النوبة )
وبمراجعة وفراءة مسودة هذا القانون المزمع عرضة على سيادتكم للتصديق عليه .
تبين لنا الاتى :
1 – ان هذا القانون يعتبر من القوانين العنصرية التى تميز فئة عن الاخرى وهى الاقل من حيث عدد السكان حيث أن ابناء القبائل العربية والقوميات الاخرى يمثلون حوالى 90 % من سكان محافظة أسوان زمنعم على سبيل المثال لا الحصر ( الجعافرة والاشراف والعبابدة والانصار والبشارية والعباسيين والعرب والعقيلات والمناقرة والمرارى والحرايزة والخولة والكلوح والبصالى والحجوز والعكارمية وبنى هلال والاسوانية وأبناء المحافظات الاخرى والقوميات الاخرى والاقباط ) وان هذا القبائل تنتشر فى محافظة أسوان من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب وان 95 % من قرى ومركز المحافظة سكانها ينتمون الى هذه القبائل التى تم إغفالها وتهميشما فى مشروع هذا القانون .
2 – حيث ان اللجنة التى قامت باعداد مسودة هذا القانون هى لجنة غير محايدة ولا تتسم بالنزاهة أو العداله حتى أنها أجرت حوار مجتمعى مع قبائل النوبيين وتجاهلت تماما باقى القوميات السابق ذكرها علما بأن ممثلى هذه القبائل ذهبوا بالفعل لمقابلة أعضاء اللجنة بمقر اقامتها لمناقشتها فى مقترحاتهم
لتنمية أسوان والنوبة الا أنهاوعدتهم بحضورها لمقابلتهم يوم 12 / 11 / 2014 وللاسف لم توفى بهذا الوعد ؟؟؟ مما يجعل الشكوك تجاه اللجنة فى محل حقيقة فى ان هذه اللجنة غير صادقة وانها لا تتصف بالحيادية أو العدالة كما كنا نتصور .
3 – كان المسمى السابق للجنة هو ( لجة تنمية النوبة واسوان ) وفجاه وبدون اى سبب تم تغيير هذا المسمى ليصبح ( الهيئة العليا لتنمية وتعمير النوبة ) مما يعمل على تفكيك ترابط وحدة الشعب الاسوانى ويعمل على تقسيمه وقد يؤدى هذا الى نشوب صراعات قبلية .
4 – ان هذا القانون يعتبر مخالفا للدستور مصر الذى خرج ابناء القبائل العربية والقوميات الاخرى بمحافظة أسوان للتصويت عليه حيث ان الدستور جعل الشعب المصرى كيان واحد ولا تمييز بين ابنائة الا ان مشروع القانون هذا يؤصل الى تمييز بعض ابناء هذا الوطن على غيرهم .
لــــــــــــــذا
نهيب بسيادتكم بعدم مناقشة هذه المسودة واعتبارها كان لم تكن وبدء حوار مجتمعى حقيقى من قبل لجنة يتم تشكلها من السيد / رئيس جمهورية مصر العربية ويكون ممثل فيها جميع أطياف محافظة أسوان وان يتم اختيارهم من خلال الكيانات الشعبية والمجتمعية دون تدخل للجهات التنفيذية على ان يتم مناقشة الرؤى المستقبلية لتمية محافظة أسوان ككيان واحد يشمل جميع القوميات ولا أقصاء لاى أحد .
وذلــــــك
حرصا على تجنب حــدوث أى صراعات أو مناوشات قبلية قد تؤدى الى عدم الاستقرار بالمحافظة وان يحدث ما لا يحمد عقباه نتيجة لحالة الغضب التى بدأت ملامحها فى الظهور بين ابناء المحافظة الواحد بجميع القرى والمدن والمراكز بعد نشر هذه المسودة وخوفا من انفلات الامر وعدم السيطرة عليه وتبنى جهات لا يهمها استقرار الوطن لهذه الحالة ومحاولة بث الفتنة والوقيعة بين ابناء محافظة اسوان
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير ،،،،
القبائل العربية بأسوان والقاهرة والاسكندرية
تم ارسل هذا الخطاب الى السيد / رئيس الجمهورية
والى السيد / رئيس الوزارء
والى السيد / وزير العداله الانتقالية
واليكم جميع ابناء القبائل العربية باسوان

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان