بعد تحقيقات حادث الطائرة الروسية نقل مدير مطار شرم الشيخ وآخرين

اللواء الأخبارية

 

حادث سقوط الطائرة الروسية فوق شمال سيناء، يوم السبت الماضى، ترتب عليه العديد من الإجراءات، التى اتخذتها السلطات المعنية.

حيث ذكرت مصادر مطلعة من داخل مطار شرم الشيخ الدولى، أن المهندس عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، قرر نقل مدير مطار شرم اللواء عبد الوهاب على عبد الوهاب، إلى منصب نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات، كما تم تعيين اللواء عماد البلاسى مديرا لمطار شرم الشيخ، نقلا من مطار سوهاج.

وأضافت المصادر أن هذه الحركة التى صدرت أمس الأربعاء، جاءت على خلفية التحقيقات التى تجرى مع مسؤولين فى المطار، وعلى رأسهم مدير المطار السابق اللواء عبد الوهاب، بشأن سقوط الطائرة الروسية، التى سقطت السبت الماضى وراح ضحيتها 224 سائحا روسيا، موضحا أن هناك قيادات بمطار شرم الشيخ الدولى سيتم نقلها أو إقالتها من منصبها على خلفية هذه الأحداث.

من جهة أخرى، ذكرت بعض المصادر من داخل الشركة المصرية للمطارات، أن هذه الحركة عادية وليس لها علاقة بحادث الطائرة المنكوبة.

جدير بالذكر، أن فريقا أمنيا رفيع المستوى من انجلترا، وصل فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إلى مطار شرم الشيخ الدولى، فى زيارة رسمية بتكليف من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، لتفقد الأوضاع و الحالة الأمنية للمطار.

وتفقد الوفد الذى ضم شخصيات وخبراء فى مجال الطيران والأمن والمخابرات، كل الأماكن الموجودة فى المطار وحتى الممرات ومحطات الوقود، وكل مكان تتواجد فيه الطائرة منذ وصولها إلى المطار وحتى مغادرتها.

أضاف المصدر الذى رفض الكشف عن هويته، أن الوفد الأمنى الإنجليزي الذى يضم خبراء أمنيين على أعلى مستوى، أرسلتهم الحكومة البريطانية لدراسة الجانب الأمنى بالمطار والتأكد من أنه آمن، خصوصا أن هناك احتمالات تشير إلى احتمال أن تكون الطائرة الروسية التى انفجرت السبت الماضى، قد سقطت نتيجة زرع عبوة ناسفة أو قنبلة داخل المكان المخصص لأمتعة الركاب.

وقام الوفد الإنجليزى بزيارة بعض النقاط الأمنية بالمطار، وتم تصوير عدة أماكن وزوايا داخل المطار وخارجه وعلى الممرات، للتأكد من أنها أمنة للسفر وأن إجراءات السلامة المتبعة فى المطارات والموانئ تتم بشكل طبيعى، ومن المقرر أن تكتب اللجنة الانجليزية تقريرا حول المطار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان