بعد بلاغ من الأهالي.. أمن الإسكندرية يضبط مواد تستخدم في صناعة المتفجرات داخل شقة أستاذ جامعي

  • photo.php

  • ماجدة عبد اللطيف

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية صباح اليوم، من ضبط كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات داخل شقة خاصة باستاذ جامعي، تبين عدم تواجده بداخلها بعد مداهمتها عقب بلاغ من الأهالي حول وجود متفجرات داخلها.

كان قسم شرطة ثان المنتزه، تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام شخص بتصنيع المواد المتفجرة داخل عقار كائن بعزبة المنشية البحرية.

تم إخطار الجهات المعنية، وانتقل عدد ضباط القسم وضباط وقوات من إدارة الحماية المدنية، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، والاستعانة بكلاب الشرطة.

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من طابقين بكل طابق شقة واحدة عثر بداخله على عدد كبير من العبوات الزجاجية والبلاستيكية تحتوي على مواد كيماوية بعضها سائل والأخر على شكل مساحيق مختلفة الألوان والأشكال والتركيز ومدون على بعضها مصطلحات(هيدروكسيد صوديوم – حامض نيتريك – حامض سولفريك بتركيز 98% – ماء أوكسجين – أسيتون – تينر – سلوفات صوديوم – سلوفات نحاس – سورتات بوتاسيوم) وبعض المواد الأخرى غير المعلومة جاري فحصها.

من جانبه أشار خبير المفرقعات، أن تلك المواد تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة في حالة خلطها بنسب معينه.

وبسؤال مالكة العقار وتدعى (ف أ ع-54 عاما)-مدرسة بإدارة الإسكندرية الأزهرية مقيمة بدائرة قسم أول المنتزه قررت بأنها قامت بتأجير العقار محل البلاغ منذ حوالي شهر لشخص يدعى يسرى جوهر يعمل أستاذ بكلية العلوم-جامعة الإسكندرية-لاستخدامه في تخزين المواد التي تدخل في صناعة المواد الغذائية، مضيفه أن المذكور متواجد حالياً بالأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

تم التحفظ على العقار بداخله المضبوطات، وتعينت الحراسة اللازمة عليه، وتم إخطار الأدلة الجنائية والتنسيق مع جهاز الأمن الوطني وكلفت المباحث بالتحري عن الواقعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان