بعد إصدار الطبعة الـ28.. «هيبتا» تتحول لفيلم سينمائي

متابعة : خالد متولــى

أعلنت شركة The Producersعن استحواذها على حقوق الاقتباس الفني لرواية هيبتا للكاتب الشاب محمد صادق، تمهيداً لتحويلها إلى فيلم سينمائي، وذلك بعد أن حقق الكتاب نجاحاً ضخماً واعتلى قمة قوائم المبيعات لعدة أسابيع، وصدرت منه 28 طبعة حتى سبتمبر،خلال 9 أشهر فقط منذ إطلاقه في بداية العام الحالي، وهو ما يُعد رقماً قياسياً في مجال النشر الأدبي.

وعن خطوة الشركة لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، قال المنتج هاني أسامة الشريك المؤسس في The Producers “رواية هيبتا هي عمل مفعم بالمشاعر الصادقة والتجارب الحية، وبجوار نجاحها المبهر ككتاب يتمتع بإقبال الجمهور والنقاد، فإن تحويلها إلى فيلم سينمائي هي تجربة مثيرة بحد ذاتها.”

وتأخذنا رواية هيبتا إلى عالم الحب الذي أهلكه الجميع بحثاً، ورغم تكرار حكايته إلا أن الجميع فيه يقع بنفس الأخطاء ليتألم نفس الألم ويتعلق بنفس الآمال. ويأتي اسم الرواية؛ هيبتا، من الرقم الإغريقي سبعة، حيث تعبر الرواية في المراحل السبعة للعلاقات العاطفية، وهي: البداية، اللقاء، العلاقة، الإدراك والحقيقة ثم القرار.. وصولاً إلى الهيبتا.

هيبتا هي الرواية الثالثة للكاتب محمد صادق، حيث قدم سابقاً روايتي طه الغريب، وبضع ساعات في يوم ما، وتم إصدار هيبتا في مطلع 2014 من دار نشر الرواق للنشر والتوزيع، حيث حققت نجاحا باهراً واعتلت قوائم المبيعات في مكتبات الشروق لأكثر من مرة، كما كانت الكتاب الأكثر قراءة بين مستخدمي موقع جودريدز للكتب خلال شهر يونيو بعدة دول عربية، وحالياً يبلغ تقييم قراء الكتاب على الموقع 4.1 من أصل 5 درجات، مع نشر 3 آلاف تعليق نقدي عنه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان