بعثة ريو دي جانيرو تفتح النار علي هشام حطب

وكالات

ألقى  البطل المصرى علاء أبو القاسم باللوم على مسئولى اللجنة الأوليمبية المصرية بعد الإخفاق فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، محملاً هشام حطب، رئيس اللجنة، وأعضاءها مسئولية الفشل المصرى فى «ريو 2016».

وقال النجم الحاصل على فضية أوليمبياد لندن، إن “حطب ورفاقه تفرغوا لاختلاق المشاكل مع جميع الاتحادات الرياضية المحلية منذ توليهم مسئولية اللجنة الاولمبية”، مشيراً إلى أن «حطب» تجاهل المصالح العامة فى اللعبة من أجل تعيين «المحاسيب» فى اللجان الفرعية بالأوليمبية المصرية.

وكشف «أبو القاسم» عن حقيقة تعيينات بأجور كبيرة جداً رغم الازمة الاقتصادية التى تعيشها مصر، ضارباً مثالاً، قائلاً إن «حطب» قام بتعيين مدير تنفيذى فى اللجنة الاوليمبية براتب 25 ألف جنيه على الرغم من أن اللجنة لديها سكرتير عام يقوم بنفس مهام المدير التنفيذى، لافتاً إلى أن السبب الوحيد فى تعيين الأخير هو «إرضاء المحاسيب».

وأكد علاء أبو القاسم أنه لم توجد لجنة متابعة للاعبين فور تأهلهم للأولمبياد الصيفية التى تقام حالياً فى البرازيل، مضيفاً ان برامج الاعداد كانت تخلو من نواح فنية عديدة، فى حين ان «حطب» كان دائم التشكيك فى الابطال المصريين، الأمر الذى عمل على إحباط نجوم الفراعنة خاصة الذين كان بإمكانهم تحقيق ميداليات أوليمبية.

وأشار “أبو القاسم” إلى كارثة أخرى وهى إلغاء «مشروع البطل الاوليمبي» الذى كان مهمته تأهيل اللاعبين ومتابعتهم وكان سبباً فى إحراز الميداليات السابقة بداية من أثينا ومروراً بالأولمبياد السابقة، لافتاً الى أن هذا المشروع تم إلغاؤه.

وحمل علاء أبو القاسم المسئولين المعنيين بالأولمبياد ما حدث من إخفاق فى «ريو»، مشيرًا إلى أن عدم الاهتمام بالأمور الفنية والتفرغ بالمشاكل الإدارية تسبب فى فقدان اللاعبين المصريين لتركيزهم، الأمر الذى أدى بالطبع الى الاخفاق والإصابات معًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان