بدء المرحلة الثانية لتوزيع شقق متضرري منطقة شوتس بالاسكندرية

كتب- محمود الجندي

شهدت الدكتورة سعاد الخولي محافظ اﻹسكندرية باﻹنابة، القرعة العلنية لتسكين متضرري الأمطار والصرف الصحي بمساكن شدس، وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة بمنطقة سموحة، بحضور اللواء هاني عبد المقصود السكرتير العام، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.
وفي كلمتها رحبت الخولي بجميع الحضور، وأشارت إلى أن هناك أماكن كثيرة متضررة بالإسكندرية نظرًا لطبيعة المنطقة وانخفاضها متر ونصف عن مستوي الرصيف، وقالت: “إننا نقوم بحصر جميع المتضررين والأماكن المتوفرة لدينا، مؤكدة أن المحافظة لا تترك مواطنيها وتعطي الأولوية للمناطق اﻷكثر تضررا، وأن هناك تنسيق قوي بين المحافظة والتضامن الاجتماعي، وبينها وبين مديرية الري، وهناك دعم كامل من الجيش والشرطة وجميع الإدارات والمديرات في المحافظة تعمل بأقصى جهودها لتخطي تلك الأزمات.
وطالبت الخولي من الجميع تقدير ما يتم من جهود مبذولة، مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق أو التجمهر الذي يضر بمصالحنا جميعا، وقالت أن هناك قرى غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة، فتعتبر الإسكندرية أقل ضررا على الرغم من استمرار الامطار ل 3 أيام متواصلة.
وأكدت الخولي أن ما حدث من غرق بمساكن شدس والقري الآخري ليس نتيجة المطر فحسب وإنما نتيجة لطفح الصرف الصحي وطفح الري، وأشارت إلى أن السيد الرئيس قام بتحويل عدد من المسئولين للتحقيق بالنيابة.
وأكدت الخولي أنه بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لشراء معدات صرف صحي من نافوري وطلمبات وعدد من عربات الكسح بالأمر المباشر نتيجة للخطورة القسوي وسيتم احضارها خلال 10 – 15 يوما.
وقالت الخولي إنه تم توفير 32 وحدة سكنية بزاوية عبد القادر تعاونيات مبارك حي العامرية وذلك بدل 32 مآوى لمتضرري مساكن شدس التي غرقت في مياه الأمطار خلال النوة الأخيرة، وتبلغ مساحة الشقة 68 مترا وتتوافر بها جميع الخدمات من غاز وكهرباء ومياه وتبلغ تكلفة الشقة الواحدة 71، 5 آالف جنيه سيتم جمع تكلفتها من خلال أقساط شهرية تقدر بـ 150 جنيها على مدى 40 سنة.
وأوضحت الخولي أنه جارٍ التنسيق مع التضامن الاجتماعي لدفع تلك الأقساط لفترة محدودة لحين تحسن ظروف المتضررين، وتوفير المستلزمات الأساسية للأهالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان