بالفيديو.. “القنصل المصري بالولايات المتحدة” لـ”نور الدين”: لن يترشح رؤساء الجمعيات المصريين للإنتخابات البرلمانية.. وما قاموا به في حب مصر..

كتبت – شريهان عاطف

أكد الإعلامي ياسر نور الدين، مقدم برنامج New York vision، على قناة دندنة تي في، المذاعة من الولايات المتحدة الأمريكية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجمعية العامة للأمم المتحدة، اثلجت قلوب المصريين، خاصة بعد الخطاب الذي ألقاه، مشيدًا بوعي ودور المرأة وإنجازانا في إفتتاح قناة السويس الجديدة بموعدها المحدد، وبإعلانه أن مصر تحارب الإرهاب مطالباً دعم الدول الأجنبية في تلك الحرب.

ومن جانبه قال السفير احمد فاروق، القنصل المصري بالولايات المتحدة، لـ”نور الدين”، إن زيارة الرئيس تزامنت مع عيد الأضحى المبارك وأصبح العيد عيدين، وقد ظهر هذا جلياً في إستقبال المصريين المبهج من مسلمين ومسيحيين فجميعهم مصريين يحتفلون ويعيدون جميعاً وهم في إستقبال رئيسهم.

وأضاف: لقد رأيت مشهد احتفال المصريين بقدوم رئيسهم من داخل السيارات وخارجها، ما قام به المصريين شيء رائع وبجهودهم وإمكانياتهم الذاتية، مؤكدًا أن القنصلية المصرية ليس لديها أي إمكانيات مادية ولم نقوم بتوزيع الهدايا على المصريين حتي يأتوا ليحتفلوا بالسيسي، قائلاً: “معندناش فلوس نوزعها على الناس، القنصلية بيت مفتوح لكل المصريين وجميع المقيمين بأمريكا يعلمون جيداً بعدم إمكانياتها”.

وطرح نور الدين، سؤالا لـ”فاروق” قائلاً: “بماذا تفسر ما قام به المصريين من جهود وتبرعات ذاتية لإستقبال السيسي؟”، فأكد له أن حب الوطن الذي دفعهم لأن يقتطعوا من قوت يومهم وأولادهم لشراء علم مصر أو صورة الرئيس أو يافطة مكتوب عليها (بحب بلدي)، ومن وقتهم الذي يقدر بالمال بطبيعة الحياة في أمريكا، “لكل ساعة عمل لها ثمنها واجرها”، وهذا إن دل على شيء يدل على أن هذه الجالية أصيلة تحب بلدها حباً حقيقياً ووقت الخطر يتحد الجميع.

وأشاد فاروق، بتنافس جميع الجمعيات والجبهات المصرية بأمريكا في حب مصر فقط وليس لمصالح شخصية، معرباً عن استيائه من إتهامات البعض لرئيس أي جمعية أو جبهة يتحدث عن إنجازاته بأنه يريد “تلميع نفسه” والجالية تساعده على ذلك لكي يترشح في الإنتخابات البرلمانية القادمة، كاشفاً عن أنه لم يعلن أي فرد منهم ترشح نفسه للإنتخابات، مؤكدين له عن عدم نيتهم للترشح، وأن كل ما قاموا به كان في حب مصر.

ووجه القنصل، تحية بإسم الجالية المصرية لكل يحب بلده بلا مقابل لمجرد أنه مصري، معتبرًا أن المصريين يتميزون بحبهم الشديد وانتمائهم لبلدهم مما جعل العالم أجمع يشعر بذلك، مضيفًا عندما تتحول شوارع مانهاتن لشارع رمسيس في كرنفال كبير مكون من 3 و4 صفوف حاشدة رافعين إعلام مصر وصور الرئيس السيسي، مما جعل الأمريكان وجميع الجنسيات المقيمة بأمريكا تشيد بالمصريين ووطنيتهم.

واختتم نور الدين، حديثه مع القنصل المصري، قائلاً: “ازيد من الشعر بيتاً، ليس مجاملة وإنما عندما وجد المصريين القيادة في القنصلية تتسم بالروح الوطنية المخلصة، وفاتحين أبواب القنصلية لهم اشعرهم بالأمان والانتماء”، فقاطعه القنصل، قائلاً: “انا لست خواجة انا مصري مثلكم وتواجد معكم طوال الوقت وأنا منكم، واشكر الله أن هذا الإحساس وصل بصدق ومتبادل بيننا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان