بالصور .. وعود ومفاجأت كلينتون في أول مؤتمرها الانتخابي لرئاسة أمريكا

اللواء الأخبارية

فجرت المرشحة الأمريكية هيلاري كلينتون، العديد من المفاجأت في مؤتمرها الأنتخابي الأول الذي عقدته في مدينه نيويورك بصحبة زوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي ، وسط حشد كبير من انصارها .

 وتحدثت كلينتون، عن عائلتها ، وكانت المفاجأة عندما أكدت ان والدتها كانت تعمل “خادمة”،  عندما كانت فى الرابعة عشر من عمرها، ولذلك فإن برنامجها الإنتخابى قائم على دعم الطبقة المتوسطة.

 ووعدت المرشحة الأمريكية، استمرار النظام الليبرالى الحالي والذي يتبعه الرئيس باراك أوباما، موضحة انها تأمل ان تكون أصغر إمرأة تتولى الرئاسة فى تاريخ الولايات المتحدة يبلغ عمر كلينتون 67 عامًا.

 وفى خطابها الذى بلغ ما يقرب من 45 دقيقة، وعدت كلينتون بتخفيف العبء الضريبي على أصحاب الشركات الصغيرة وأن تجعل الولايات المتحدة تعتمد على الطاقة النظيفة.

 كما وعدت بتوفير التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة والرعاية الجيدة لكل طفل، وأن تجعل رسوم الجامعة عادلة من خلال رفع “عبء الديون الثقيل”، وتضمن مساواة الرواتب بين الجنسين، ورفع المعدل الأدنى للأجور وإنهاء التفرقة ضد المثليين والمتحولين جنسيا.

 وشنت كلينتون، هجوماً لاذعاً على الحزب الجمهوري الذي قالت أنه فقد الإتصال بالناخبين، وإنتقدت الخفض الضريبي الذي يؤيده الجمهوريون للأثرياء على حساب أبناء الطبقة الوسطى الكادحين.

 يذكر، أن كلينتون والتى كانت تتقدم إستطلاعات الرأى، إلا أن آخر إستطلاع أجرته الـCNN  أظهر أن نسبة الأميركيين الذين يعتبرون أنها “غير نزيهة وغير جديرة بالثقة” إرتفعت من 49 إلى 57% بين مارس ويونيو.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان