بالصور وصول بابا بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودوروس الثاني الى قبرص

ليلى خليل

وصل صاحب الغبطة بابا بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودوروس الثاني إلى قبرص في زيارة رعوية التى  تستمر مدة سبعة أيام إلى قبرص .

و قد توجه صاحب الغبطة بابا بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودوروس الثاني، برفقة صاحب الغبطة خريسوستوموس رئيس أساقفة قبرص إلى مدينة بافوس وكان في استقبالهما رئيس أساقفة قبرص المتروبوليت جورجيوس مطران إبراشيه  بافوس.

وتم اجتماع بينهم تبادلوا خلاله وجهات النظر حول قضايا الكنيسة الحالية.وقد أبلغهما البابا ثيودوروس عن قضايا الكنيسة في القارة الأفريقية، والصعوبات التي يواجهها الإخوة الأفارقة، وصعوبات العمل الإنجيلي للخدمة. وكانت المحادثة بروح ودية.

وقبل مغادرته صاحب الغبطة مدينة بافوس زار كاتدرائية القديس تيودوروس قائد الجيش (ستراتيلاتس).

وصرح المطران نقولا أنطونيو المتحدث باسم بطريركية الروم الأرثوذكس،أن الزيارة يلتقي خلالها قداسة البابا ثيودوروس مع رئيس الجمهورية السيد نيكوس أناستاسياديس. كما سيُعقد لقاء خاص بينهما وبين وزير الخارجية السيد نيكوس كريستودوليديس.وعقد  اجتماع بينهم تبادلوا خلاله وجهات النظر حول قضايا الكنيسة الحالية.

وخلال زيارة البابا البطريرك سيلتقي برئيس جمهورية قبرص ووزير الخارجية وعمدة بافوس وكهنة كنيسة قبرص ومسؤولين آخرين.

فى الوقت نفسه  سيلتقي البطريرك ثيودوروس مع سفراء اليونان ومصر، وكذلك مع عمدة بافوس ومطارنة بافوس، كيتيو وكيكوس وتاماسوس. وسوف يزور مؤسسة ليفنتيس.وفي يوم 18 سبتمبر سوف يعود البابا ثيودوروس إلى أرض مصر.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان