بالصور.. مطار القاهرة -ضبط تهريب كمية من الهواتف المحمولة والساعات الذكية

أميرة إبراهيم /
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى برئاسة زكريا حسب الله مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب عدد من الهواتف المحمولة والساعات الذكية وكمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون الإتصالات رقم 10لسنة 2003 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975
ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبى اشتبه أحمد حمدى الجوادى رئيس قسم اللجنة الجمركية فى أحد الركاب المصريين أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أو بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى.
وتم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة يوسف منشاوى يوسف مأمور الجمرك ومحمد موافى رئيس القسم فتلاحظ وجود أجسام تكرارية تشبه التليفونات والساعات
وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد جمال فرج مأمور الجمرك وأحمد عاطف عبد الحميد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول   لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 18 تليفون محمول ماركة ايفون و14 ساعة ماركة ابل ووتش ومستلزمات اخرى خاصة بهم مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.
وتم جرد وتحريز المضبوطات بلجنة من أحمد أمين ونورهان محمد فؤاد ورنا رجب تحت أحمد فوزى مدير الحركة.
وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الأوكرانية القادمة من كييف اشتبه ياسر محمد إبراهيم رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر الراكب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أو بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى.
وتم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من مصطفى الصاوى مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم  رئيس القسم فتلاحظ لهما وجود عبوات تكرارية متماثلة بكميات كبيرة داخل الحقائب.
وبالعرض على أحمد محمد فوزى مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قرر تكليف نورهان محمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 334 عبوة متنوعة من مستحضرات التجميل من الماركات العالمية.
قرر زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولى.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

قد تكون صورة لـ ‏هاتف‏

ضبط تهريب كمية من الهواتف المحمولةلا يتوفر وصف للصورة.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان