بالصور ماراثون لمواجهة التغيرات المناخيةو700 مليون يورو لدعم برامج البيئة والمياه

كتبت وعدسه ليلى خليل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نظم المعهد السويدي اليوم صباحا بالاسكندريه  مسيرة بالدراجات بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، وذلك من أجل تسليط الضوء على أهمية مجابهة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

شاركت  الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وبحضور إيفان سوركوس سفير الإتحاد الأوروبي، وعدد كبير من شباب الثغر  وبعض من شباب الاتحاد الأوروبي.
ويأتى ماراثون الدراجات فى إطار فعاليات تحضير مصر لمؤتمر “التنوع البيولوجى” الرابع عشر الذى سوف تستضيفه مصر فى شرم الشيخ بعد أسبوعين.

وأكدت وزيرة البيئة، أن تلك المسيرة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، من خلال اللجوء إلى استخدام الدراجات كبديل عن السيارات ووسائل النقل الأخرى، الملوثة للبيئة في المسافات القصيرة.

وقال أنيس عيسى، المسئول الإعلامي بالمعهد السويدي، إن الفعالية تجرى بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي ووزارة البيئة، بحضور عدد من الشخصيات العامة  مشيرا إلى أن المسيرة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية مجابهة ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، عن طريق استخدام الدراجات كوسيلة للمواصلات، والحد من استخدام المركبات التي تعتمد على الوقود في التنقل، خاصة في المسافات التي تقل عن ١٠ كيلو مترات.

قال إبراهيم لافيه، مسئول التعاون بالمفوضية الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم مصر وخاصة في مجال التنمية المستدامة، ويخصص 700 مليون يورو لتنفيذ تلك البرامج، من أجل حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي الذي لم يعد رفاهية ولكنه ضرورة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان