بالصور-عبد الظاهر : يهنأ الطائفة اﻹنجلية بعيد القيامة المجيد

كتبت-ليلي خليل

هنأ المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم اﻷخوة اﻷقباط والطائفة اﻹنجيلية بعيد القيامة المجيد بحضور الدكتور القس/جورج شاكر نائب رئيس الطائفة اﻹنجلية بمصر وذلك بكنيسة سيدي بشر اﻹنجيلية.

وفي كلمة المحافظ هنأ الإخوة اﻷقباط والطائفة اﻹنجيلية بعيد القيامة المجيد، معربا عن مدي سعادته بمشاركته الإحتفال معهم، ووجه الشكر للأخ الفاضل القس جورج شاكر علي الكلمات التي قدمها، مشيدا بمدي أنضباط وتفاني الطائفة اﻹنجيلية في العمل. كما أشاد بالكورال الذي قدم ومغزي اﻵغاني الجميلة التي تبعث في النفوس الدعم المعنوي و روح المحبة والتعاون والتآخي وحب مصر ذاكرا منها ” مبارك شعب مصر ” .
ووجه المحافظ التحية إلي القس/ أندريا زكي رئيس الطائفة اﻹنجيلية بمصر والذي يعد رمز من رموز مصر الدائمين، استطاع أن يرسخ روح المحبة في الجميع.
وأكد علي أن العيد فرصة لزيادة المحبة، مشيرا إلى أن أعياد مصر ذات طابع خاص،و أنه ببداية عام 2016 نبدأ أعياد جديدة في مصر.

وخلال كلمة القس جورج وجه كل الشكر والتقدير باسم الطائفة اﻹنجلية إلي السيد المحافظ علي مشاركته لهم الاحتفال بعيد القيامة المجيد مؤكدا علي مدي دعم المحافظ للعمل ويتضح ذلك جليا في الخدمات والإنجازات العظيمة التي قام بها عندما كان محافظا للقليوبية، مشيرا إلى أن الإسكندرية ستتقدم كثيرا بوجود فكر مثل أفكاره، وطالب من الجميع التكاتف والعمل معا مع المحافظ بروح الفريق الواحد للنهوض بالمحافظة فالقمة تتسع للكثيرين، وأكد القس علي أنه إذا كنا نتحدث عن اﻹسكندرية بصورة مصغرة، فعند الحديث بصورة كبيرة عن مصر نجد أيضاً أن السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحتاج لروح الشعب للعمل معا والنجاح معا للنهوض بالبلد.
كما وجه الشكر لكل القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية والجيش، معربا عن مدي سعادته بالاحتفال معا كمسيحين ومسلمين في اﻹسكندرية والتي هي صورة مصغرة لمصر، وقال القس إلي أن مصر في تلك الأيام تشهد العديد من الأعياد القومية والدينية والتي يحتفل بها الجميع، مشيراً إلى أن الأعياد هي فرصة طيبة لتبادل الحب مع الجميع ، ويمثل عيد القيامة المجيد بداية جديدة للجميع.

جاء ذلك بحضور اللواء/ نادر جنيدي مدير أمن الإسكندرية، واللواء/ علي عادل مساعد قائد المنطقة الشمالية، واللواء/ محمد الشريف مدير الأمن الوطني، واللواء/ أحمد المخزنجي وكيل هيئة الرقابة اﻹدارية، واللواء/ شريف عبد الحميد رئيس مباحث اﻹسكندرية، واللواء / عصمت اﻷشقر مدير مرور اﻹسكندرية، والعميد / عادل نافع الأمن الوطني بالإسكندرية، وفضيلة الشيخ/ سعيد عبد المعطي والشيخ/ محمد أبو الخير ممثلي وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات التنفيذية واﻷمنية والدينية

fe789761-a5ef-4732-a041-162e177852d367dc4b49-6ed4-433e-8f12-93e15c1841a0d5c2e5ce-af19-47d2-bb76-1332bd5135fb

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان