بالصور … صرف الإسكندرية : تواجد جميع فرق العمل وسيارات الطوارئ بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى

ليلى خليل

شهدت محافظة الإسكندرية، الخميس، أمطارًا غزيرة وصلت حد السيول على مناطق المنتزه أول وثان وشرق، منذ الساعة الثالثة صباحًا وحتى الآن، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى والتي بدأت اليوم بأمطار غزيرة وتستمر لمدة 6 أيام.

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية  اعمال رفع تجمعات مياه الامطار بشوارع الإقبال وشارع 45 ونفق سيدي بشر وسط تواجد مكثف لعمال وفرق طوارئ ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة المتواصلة علي مناطق منتزة أول وثان وشرق شكلت عبئ كبير علي محطات الخدمة بتلك المناطق واستيعابها.

وأكد علي تواجد جميع فرق العمل وسيارات الطوارئ ومعدات الشركة واستمرار العمل باسرع ما تسمح به الظروف لرفع تجمعات المياه

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة الرعدية استمرت على مناطق شرق المدينة منذ الفجر  واستمرارها أدى إلى تراكم مياه الأمطار في مناطق منتزه أول وثان وشرق حتى يتم نزول منسوب المياه في بيارات المحطات.

 و أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى، لمواجهة الأمطار، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة  لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى.

وأوضحت صرف الإسكندرية خلال بيان مساء امس، أنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم  الخميس  12 يناير 2023 أمطار تبدأ متوسطة الشدة قد تغزر أحياناً مع وجود فرص؛ لتكون سحب رعدية مع تقدم ساعات النهار وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60% تقريباً.

ويذكر أن نوة الفيضة الكبرى التي يتزامن موعدها في 12 يناير من كل عام من أشد النوات التي تهب على الإسكندرية، تأتي على محافظة الإسكندرية  تستمر لمدة 6 أيام، وتتسم بسقوط أمطار غزيرة رعدية، ورياح جنوبية غربية، وتتسبب في إيقاف حركة الصيد والملاحة أحيانًا بسبب ارتفاع الأمواج المصاحب لها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه مع بداية تلقي الإنذار من هيئة الأرصاد الجوية، يتم رفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار بـ200 محطة للتعامل مع النوة، ونشر 152 معدة وسيارة بجميع التمركزات بنطاق المحافظة.

وأضاف أنه خلال اى نوة الماضية، يتم رفع جميع تراكمات مياه الأمطار التي تعرض لها الإسكندرية من خلال سيارات ومعدات الصرف الصحي، ويتم التعامل مع جميع تراكمات مياه الأمطار حتى في المناطق التي لا يوجد بها شبكة صرف صحي أو شنايش أمطار؛ ولم تتسبب التجمعات في أي إعاقة مرورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان