بالصور تألق الفنانه غالية بن علي بمهرجان الاوبرا الصيفي علي المسرح الروماني

ليلى خليل
المطربة التونسية غالية بن علي  تألقت فى حفل مساء امس  ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الذي تنظمة دار الاوبر المصرية علي المسرح الروماني في كوم الدكه بالاسكندرية والذي يستمر حتي 30 يوليو قدمت غالية مجموعة من الاغاني هي يا مسافر وحد لـ موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب ، حانة الاقدار لـ كوكب الشرق ام كلثوم ، مالي فوتنت ، اجفوة ام دلال ، كيف التقينا ولاول مرة تقدم غالية ابنتها ” بيه” الي جمهورها بمدينة الاسكندرية حيث تبادلا الغناء باللغتين العربية و الايطالية في دويتو  .

ويذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل، وانتقلت في سن الثالثة برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس. ومنذ نعومة أظفارها، عاشت غالية في عالم غني بالأنماط الموسيقية والشعرية المتنوعة، من الأغاني الفرنسية والأعمال الموسيقية الهندية والمصرية والأنغام السورية والعراقية.

وقد سجلت ألبومها الأول هريسة البرية في عام 2000 مع فرقة تمنا. وفي عام 2001 قامت بتأسيس مشروع كيفاش أنت، وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا. وفي شتاء عام 2007 قامت بتسجيل ألبوم البلنا بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز. وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.بالاضافة الي باقة مختارة من الفلكلور التونسي منها تحت اليسمينة ، طفلة اندلسية ، شهر زايدة و قد اختتمت الحفل باغنية لاموني الي غارو مني بناء علي طلب الجمهور .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان