بالصور.. الملحق العسكرى بالاردن يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

كتب : حنيدق حسنين ..

أكد ملحق الدفاع في الأردن العميد أركان حرب أحمد الصياد، مساء  الثلاثاء الماضي، أن نصر أكتوبر المجيد هو عنوان الكبرياء والكرامة ليس لمصر وحدها وإنما للأمة العربية أجمع، كما أنه يعد يوم تتويج وكفاح وفخر للشعب المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ملحق الدفاع خلال حفل استقبال أقامه بأحد فنادق العاصمة الأردنية عمان ؛ بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لنصر أكتوبر المجيد وذلك بحضور السفير خالد ثروت وأعضاء السفارة وراعى كنيسة الأقباط الأرثوذكس بعمان الأب أنطونيوس صبحي وعدد من رجال القوات المسلحة الأردنية والأمن والدرك وسفراء عرب وأجانب إضافة إلى عدد من ملاحق الدفاع العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة.

وقال الصياد “إن يوم السادس من أكتوبر عام 73 يذكرنا بمسيرة نضال استعدنا فيها أرضنا وانصهرت أحلامنا في حلم واحد من أجل وطن واحد.. في ذلك اليوم استطاعت القوات المسلحة المصرية الباسلة أن تنزع الانتصار في لحظة توهم فيها العدو إننا ننكسر أمام المحن..فأكدت له مصر أن إراتنا لم ولن تنكسر وبالمثل سنحطم أوهام كل من يستعدي هذا الوطن”.

وأضاف “إن نصر أكتوبر المجيد فتح الطريق للسلام بعد أن طوى صفحات الهزيمة وأعاد لمصر كبرياءها وللعسكرية المصرية اعتبارها، سلام تحميه القوة، وها هي اليوم مصر بعد ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو التي تكاتف الشعب مع قواته المسلحة لاستعادة إرادتها، قد اختارت سبيلها وأثبتت قدرتها على مواجهة التحديات وتمضي في تحقيق إرادتها.. وقد كانت بقواتها المسلحة وشعبها في طليعة الصفوف التي تسعى لمواجهة إرهاب أعمى أراد أن يثني المصريين عن عزمهم”.

وتابع “في ظل هذه الظروف استمرت مصر قدما في تحقيق أهداف وطموحات أبنائها في الإصلاح السياسي والاجتماعي.. وبافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، بسواعد مصرية وبتمويل مصري وفي عام واحد، يعد أحد الإنجازات وليس الوحيد..وقد أثبت المصريون أن لا أحد يستطيع أن يثنيهم عن إرادتهم، وأن مصر ستظل مرفوعة المهمة إلى أن يرث الله الأرض وما عليها”.

وتوجه الصياد بالتحية إلى جميع شهداء حرب أكتوبر المجيدة الذين سالت دماؤهم على أرض سيناء الحبيبة، فيما توجه بالتحية والتقدير والشكر إلى الأردن ملكا وحكومة وشعبا ولقادة القوات المسلحة الأردنية والأمن العام والدرك والدفاع المدني على مشاركتهم في هذا الاحتفال وعلى جهدهم المبذول لتأمين هذا الحفل.

واختتم ملحق الدفاع كلمته قائلا “حفظ الله مصر وشعبها الأبي وجيشها العظيم.. تحيا الشعوب المحبة للسلام.. وتحيا القيم الإنسانية.. وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وحضر الحفل اللواء منصور الجبور قائد سلاح الجو الملكي الأردني، العميد عماد العضايلة مدير الاستخبارات العسكرية الأردني، ومندوب مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة.

 

 unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان