بالصور .. افتتاح قصر ثقافة الشاطبي بعد تطويره بتكلفة 9 مليون جنية

image

 

الاسكندرية-محمود الجندي

افتتح اليوم د.محمد صابر عرب وزير الثقافة و اللواء/ طارق مهدي محافظ الإسكندرية ويرافقهم الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، قصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية بعد غلقه لمدة دامت 20 عام وذلك بعد تطويره و ترميمه وتحديثه بتكلفة 9 مليون جنية .

حيث تبلغ مساحته 600م2 وكان ذلك بحضور نخبة من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين.

وأثناء الافتتاح أزيح الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح القصر وقد قام كلا من  الدكتور / محمد صابر عرب وزير الثقافة و اللواء/ طارق مهدي محافظ الإسكندرية بتفقد القصر الذي يتكون من 3 طوابق ويشتمل الطابق الأول منه على مسرح يسع 120 مقعدا، أما الطابق الثاني فيحتوي على مكتبة عامة، وقاعات للأنشطة متعددة الأغراض ومرسم وجاليري واشتمل الطابق الثالث على المبنى الإداري.

وأثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب الافتتاح ذكر الدكتور / محمد صابر عرب وزير الثقافة قائلا: إن الإسكندرية هي المدينة الأكثر أهمية وتأثيرا وكما هو معروف عنها بان الحركة الثقافية و الإبداعية بها كبيرة جدا .

وأكد على أن للجامعة دور كبير في نشر الثقافة حيث أن الثقافة تتكون بالتراكم والخبرة و الدراسة ،كما انه من الصعب في الوقت الحالي استحداث مواقع جديدة لكن من واجبنا أن نطور المواقع المتاحة بين أيدينا .وأثناء المؤتمر الصحفي أكد سيادته بأنه سيتم افتتاح حوالي 20 بيت ثقافة ما بين كبير و صغير والعديد من القصور و من بينها قصر ثقافة الانفوشي بالإسكندرية والذي من المحتمل أن يكون في نهاية هذا العام.

وعند سؤال الوزير عن دور وزارة الثقافة في العملية الانتخابية أكد سيادته قائلا: بأننا لسنا طرف في العملية السياسية ولا في الانتخابات ولن ندعم أي مرشح .

وأثناء المؤتمر الصحفي وجه اللواء/طارق مهدي محافظ الإسكندرية دعوة عامة ومفتوحة لجميع مثقفي و فناني و كتاب الإسكندرية يوم 29/4/2014 بمسرح بيرم التونسي لتشكيل هيئة استشارية فنية للمحافظ .

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان