بالصور … احتفالية بمكتبة الاسكندرية لليوم العالمي للمياه

image

 

الاسكندرية-محمود الجندي

حضر اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية ظهر اليوم احتفالية مكتبة الاسكندرية باليوم العالمي للمياه ، والتي نظمتها شركة الصرف الصحي بالإسكندرية  ، وبدأت الاحتفالية بمسيرة  بداية من كورنيش كامب شيزار إلى المكتبة  ، شارك فيها طلبة مدارس السيرة الحسنة والمأمون وسيد درويش الابتدائية ولجنة المجتمع المدني ، يأتي ذلك في إطار حملة التوعية لتصحيح سلوكيات المواطنين تجاه شبكة الصرف الصحي. وبدأت احتفالية المكتبة بترديد الطلاب قسم نهر النيل. واعقبها فيلم تسجيلي في دراسة للبنك المركزي عن ترشيد استخدام المياه والصرف الصحي بعنوان ” البحث عن نقطة ماء” .

وفي كلمته  أوضح المحافظ أن عدد السكان 92 مليون نسمة واجمالي المياه المتاحة 55.5 مليار مكعب وهذا توضح اننا نعيش في منتصف خط الفقر المائي ، مؤكدا على ضرورة الاستخدام الأمثل للمياه وضرورة التعامل مع شبكة الصرف الصحي بطريقة سليمة ، ومع استمرار سوء الاستخدام فالمؤكد اننا سنخوض حرب مياه.

كما أوضح أن هناك مناطق تفتقر للمياه مثل مطروح التي انخفضت كمية المياه المضخه لها عبر ترعة الحمام. ومن هنا دعا لضرورة ترشيد استخدام المياه والتعامل مع الصرف الصحي وأكد ان الحدائق العامة تروي حاليا بمياه معالجة من الصرف الصحي .

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان